علق المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول على نتائج قرعة دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا التي عقدت اليوم الخميس، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية.

وقال فيتوريا في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "وقعنا بجانب منتخب غانا الذي ينافس دائمًا على تحقيق اللقب، وهو بالطبع فريق قوي، الرأس الأخضر وموزمبيق، منتخبات بنكهة برتغالية، لديهم لاعبين كثيرون يلعبون في البرتغال، وسبق أن دربت لاعبين منهم، هناك تطور ملحوظ لديهم".

وأكمل: "بالتأكيد كل المنتخبات قوية، أنا كنت أجهز نفسي لأمم إفريقيا وأطمح للعبور عن طريق فرق قوية للتقدم في البطولة، وأنا سعيد بطموح اللاعبين، أكثر ما يسعد المدرب هذا الحماس عند اللاعبين".

وزاد: "من جانبي أعمل على تجهيز أفضل اللاعبين للبطولة، اليوم وصلنا أكثر من مرة لمرمى المنافس، لعبت بخماسي بنزعة هجومية، والظهيران كانا يتقدمان للهجوم، وكان هدفنا أن يكون لدينا وسط ملعب قوي ليقتل مرتدات منتخب زامبيا".

وتابع: "امتلكنا الكرة في الشوط الثاني وتحركنا بشكل جيد وتفوقنا على المنتخب الزامبي في النسق ودقة التمريرات".

وواصل فيتوريا حديثه عن مواجهة زامبيا: "الاختلاف بين الشوطين أن الشوط الأول كنا متحفظين كنا نريد امتلاك الكرة ولا نفقدها حتى لا تتحول لمرتدات، في الشوط الثاني تحركنا على الجانبين، وزيزو تقدم وخرجنا من المباراة متفوقين بهدف وهذا أمر جيد".

واختتم فيتوريا: "مواجهة الجزائر؟ كنا نسعى أن نلعب مع منافس بهذا المستوى، ستكون مباراة صعبة، سنواجه فريقًا قويًا جدًا، سنجري استشفاء للاعبين الذين شاركوا، وسيكون هناك 25 لاعبًا في القائمة سنختار الأفضل منهم للمباراة، مباراة مهمة ومعقدة لكن أهم شيء عندنا أن ندخل المباراة ونظهر شخصية المنتخب المصري، وهذه ستكون الصورة العامة للمنتخب".

مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا

وتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية إلى جوار منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات بطولة الأمم الإفريقية بعد تصدر مجموعة في التصفيات حاصدًا 15 نقطة من الفوز في 5 لقاءات وهزيمة وحيدة.

نتائج قرعة كأس أمم إفريقيا 2023.. مصر في مجموعة معقدة

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا بمشاركة 24 منتخبًا، توزع على 6 مجموعات بحيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى الدور التالي، بجانب أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.