تحدث ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في مؤتمر صحفي بعد فوز الفريق على باراجواي بهدف نظيف في إطار الجولة الثالثة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 على ملعب المونومنتال.

وأشار سكالوني إلى فرص لعب ليونيل ميسي ضد بيرو يوم الثلاثاء المقبل، كما علّق على الثنائية في الهجوم بين جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز.

وقال سكالوني: "كان الشوط الأول واحدًا من أفضل ما قدمه هذا الفريق، من حيث المواقف والتعافي والعدوانية، لقد لعبنا المباراة التي كان علينا أن نلعبها، ومن المؤسف أن نتقدم 1-0 فقط في نهاية الشوط الأول".

وأضاف: "كنا بحاجة إلى أن نكون عموديين أكثر قليلاً في الشوط الثاني، مع التعب لم يكن الضغط هو نفسه، لكن الفريق قدم مباراة جيدة".

اقرأ أيضًا | ميسي عن واقعة بصق لاعب باراجواي عليه: لن أجعله مشهورًا

وتابع: "جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز يكملان بعضهما البعض بشكل جيد للغاية وأنا سعيد جدًا من أجلهما، إنهما مهاجمان مختلفان، يمكنهما اللعب معًا وقد لعبا مباراة رائعة".

وأكمل: "مع دخول ميسي، كان علي الاختيار (لاستبدال ألفاريز أو لاوتارو) أو كسر توازن الفريق، والتي لم تكن الفكرة".

وأوضح: "ترك هذين الاثنين لم يكن مناسبًا للفريق، اخترنا استبدال ألفاريز، الذي قدم مباراة جيدة جدًا بالنسبة لي، وترك لاوتارو في الوسط، لكن الحقيقة هي أنهما يكملا بعضهما البعض بشكل جيد للغاية وأنا سعيد من أجلهما".

وعن ميسي، أفاد سكالوني: "لم يكن ميسي حاضرا منذ البداية ولعب الفريق بشكل جيد للغاية، هذه إشارة جيدة للغاية."

وأردف: "سنتحدث هذه الأيام مع ميسي، لديه دورتين تدريبيتين أخرتين لمواصلة اكتساب الدقائق، كان من الحكمة بالنسبة له أن يلعب عدد الدقائق التي لعبها اليوم".

واستطرد مدرب الأرجنتين: "وأعتقد أنه كان من الحكمة لأننا نخاطر بحدوث مشكلة، وخاصة بسبب المستوى الذي يمكن أن يظهره الفريق مع اللاعبين الذين يمكنهم المساهمة بأشياء أخرى، سنتحدث في هذه الأيام وسنقرر (بشأن المشاركة أمام بيرو)".

وأشار سكالوني: "عندما يكون الفريق ككل متاحًا وتسير الأمور، يصبح كل شيء أسهل، ستأتي بعض الأوقات الصعبة وسنحتاج إلى أشخاص لم يسبق لهم مثيل، اليوم يستمتع المشجعون بالمنتخب الوطني وهذا ما يملأنا بالفخر".