أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم تعيين خورخي فيلدا، مديرًا فنيًا لمنتخب المغرب للسيدات، خلفًا للمدير الفني رينالد بيدروس.

خورخي فيلدا كان مديرًا فنيًا للمنتخب الإسباني للسيدات، وقادهم للتويج بكأس العالم للسيدات بالفوز على إنجلترا بهدف دون رد.

وأعفت إسبانيا فيلدا من مهامه الشهر الماضي، وذلك في أعقاب الفضيحة التي وقعت بسبب الرئيس المقال للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في وقت سابق تعيين مونتسي تومي، مدربة جديدة لمنتخب للسيدات.

وكان روبياليس قبَل اللاعبة جيني هيرموسو دون موافقتها خلال حفل توزيع ميداليات كأس العالم.

اقرأ أيضًا | محادثات واتساب تكشف تطورات جديدة بشأن قضية هيرموسو وروبياليس

فيلدا دافع عن روبياليس، وهو ما دفع لاعبات إسبانيا للتهديد بالرحيل عن الفريق، وذلك في بريد إلكتروني للاتحاد الإسباني لكرة القدم، ولقد أعربن عن مخاوفهن بشأن كيفية معاملتهن.

ولاحقًا أصدر الاتحاد الإسباني بيانًا رسميًا بشأن رسالة لاعبات إسبانيا، ليردن ببيان رسمي مشترك أوضحن خلاله أنهن لم يطالبن أبدًا إقالة المدرب كما ذُكر في البيان، وأوضحن أن هذا ليس من اختصاصهن، لكن عبرن بشكل بنّاء وصادق عما يمكن أن يحسن أداء المجموعة.

فيلدا سيتولى الآن مهمة تدريب سيدات المغرب، خلفًا لرينالد بيدروس، وقاد الفرنسي فريق سيدات الأطلس إلى دور الـ 16 في كأس العالم، وكان الفريق أيضًا الوصيف في كأس الأمم الأفريقية 2022.

وقال بيدروس: "أغلق الكتاب وأشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم مواصلة مهمتي مع المنتخب المغربي، لكني فخور جدًا بوضع هذا الفريق على قمة العالم".