تحدث روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، عن تأهلهم إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 بعد فوز الأمس ضد سلوفاكيا.

وتلاقى المنتخبان في إطار الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، حيث فازت البرتغال بثلاثة أهداف لهدفين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحصل منتخب البرتغال بعد ذلك الفوز على بطاقة التأهل إلى يورو العام المقبل.

وقال روبرتو مارتينيز في تصريحات نشرتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "الأمر صعب لأننا في منتصف المعسكر التدريبي، لدينا مباراة أخرى يوم الإثنين، لكنها كانت تجربة جيدة للغاية".

وأضاف: "كانت الأجواء في دراجاو مذهلة ثم فزنا بالمباراة، كان الشوط الأول لدينا جيدًا للغاية، في الشوط الثاني كانت لدينا مساحات مفتوحة أمام الخصم، ونحن بحاجة إلى التحسن في هذا الجانب، ثم تدخلت الأمطار أيضًا".

وواصل: "أن تتنافس من أجل التأهل هو حلم، ثم نتطور، لأن فريقنا يتمتع بموهبة فائقة على المستوى الفردي، بالنسبة للمدرب، من الصعب استخدام كل هذه الموهبة، لكنني أعتقد أننا تمكنا في آخر 7 مباريات من إظهار كل ما لدينا".

وعن كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في تلك المباراة، قال: "إنه في لحظة جيدة على صعيد الأداء، فهو يلعب الكثير من الدقائق ويسجل الكثير من الأهداف مع ناديه".

واستمر: "في المنتخب الوطني لديه الكثير من الخبرة، وهو حافز ومرجع للاعبين الشباب، الجميع يبذل قصارى جهده، إنها ليست مباراة فردية، إنها مباراة للجميع والالتزام".

واختتم: "نحن بحاجة إلى الأحلام في كل شيء في الحياة، ولكن كيفية تحقيق الحلم هو أهم شيء، إنها عملية خطوة بخطوة وأعتقد أننا نسير على طريق جيد".