أكد عبد الواحد السيد مدير الكرة بـ الزمالك، أن الوقت الحالي هو الأنسب للوقوف بجوار الفريق من أجل التغلب على المشاكل التي ضربت النادي في الفترة الماضية.

وقال عبد الواحد السيد لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "الزمالك هو الكيان، إذا لم نقف معه في الوقت الصعب، متى سنفعل ذلك؟".

إقرأ أيضًا..خالد لطيف: أي مجلس إدارة في الزمالك قادر على التجديد لـ فتوح بشرط

وأكمل: "عندما توليت المسؤولية (كان الحال في غرفة الملابس غير جيد)، تحدثت مع قادة الفريق عن ضرورة إعادة النظام، اللاعبون اشتكوا بسبب معاناتهم من مشاكل مالية كبيرة، وكنت لا أريد أن أضغط عليهم، لكن تم حصول اللاعبين الآن على جزء كبير من مستحقاتهم عن الموسم الماضي، حوالي 25% وتقريبًا نفس النسبة عن الموسم الجديد".

وتابع تصريحاته: "مررت بنفس الظروف التي يمر بها اللاعبون عندما كنت لاعبًا، وأعرف أنهم كانوا مضغوطين في الملعب ويفتقدون التركيز، لكن تحدثت مع اللاعبين في هذه الأمور وطالبتهم بالتركيز في الملعب واستجابوا".

وأكمل: "سبب تأخر معسكر الإعداد؟ أوسوريو طلب مني وحدات معينة للتدريب قبل بداية الموسم، وكان يتبقى له مستحقات مالية لدى النادي ورفض النزول للتدريبات قبل الحصول عليها، هو مدرب مميز رغم ما يتعرض له في الوقت الحالي من انتقادات، ولكنه مدرب جيد وتحمل الكثير من أجل النادي، لقد واجه مشاكل لكون اللاعبين غير مستقرين من الناحية الذهنية".

وزاد: "اللائحة كما هي، بها بعض القصور، وسأجلس مع مجلس الإدارة الجديد، وأنا سلمت كل لاعب اللائحة بعد أن حصلوا على مستحقاتهم، وقلت لهم هذا لكي أحاسبكم نهاية الموسم، مثلما حصلتم على أموال يجب أن نحصد بطولات".

وأضاف: "ما يعجبني في قوام الزمالك الحالي، أنهم يشعرون بقيمة الفريق الأبيض، كانت مواجهة بيراميدز بالنسبة لهم عادية، رغم الحديث عن فوز الفريق السماوي قبل اللقاء، لكنهم يعرفون أن اسم الزمالك كبير وخلفه جمهور ضخم".

وواصل: "مثلما حدث في البطولة العربية، البعض كان يقول لنا ماذا ستفعلون؟ أنا دائمًا أقول للاعبين ركزوا في الملعب ودعوا لنا الأمور الأخرى".

وتحدث عن تغيير أداء الفريق في الشوط الثاني أمام آرتا سولار: "قلت للاعبين بين شوطي اللقاء يجب أن نركز، عندنا القدرة على العودة، وتركنا اللاعبين يتحدثون مع بعض، لقد شعروا بالخطر، وقلت لهم هذه المباراة ستحدد مصيرك في الموسم، كان هناك شعور بالغضب والحزن، لكن رد فعل اللاعبين في الشوط الثاني كان مختلفًا".

واستمر حديثه عن لقاء آرتا سولار: "سعيت لتواجد أكبر كم من الجماهير، طلبت حضور 50 ألف مشجع، وقمت بتوزيع أكثر من 70% من دعوات المباراة على الجماهير الحقيقية لنادي الزمالك، وفزنا بالمباراة وفرحنا، نحن نعرف كيف نفرح حتى لو مباراة في دور الـ32".

وأردف: "أوباما طلب من الطبيب أن يشارك، وأشكره جدًا، (الكثيرمن الناس ظلموه) وهو لاعب مميز، لاعبو الزمالك رجال وأنا أعرف ذلك لأنني أعيش معهم، ولم يتحدثوا عن الأمور المادية كثيرًا، لأنهم يريدون أن يسعدوا الجماهير".