يشهد نادي بايرن ميونخ الألماني، توترًا في الوقت الحالي بين لاعبيه، بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة في فلسطين.

واندلع الصراع مجددًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، بعد انتفاضة لحركة حماس ضد الإسرائيليين، لتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على قطاع غزة وتشن حربًا راح على إثرها آلاف الضحايا.

ويضم بايرن ميونخ حارس مرمى إسرائيلي دانييل بيريتز الذي انضم للفريق قادمًا من مكابي حيفا، كما يتواجد بصفوفه المغربي نصير مزراوي.

وكان دانييل نشر على حسابه بـ"إنستجرام" باللغة العبرية: "قلبي مع كل الناس، ابقى قويا واعتني بنفسك، سوف نتغلب على هذا أيضًا".

في الوقت الذي أظهر فيه مزراوي دعمه للقضية الفلسطينية ونشر عبر يومياته على "إنستجرام" مقطع فيديو مصحوبًا بالآية القرآنية: "وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ".

وأشارت الصحيفة إلى أن عددًا من زملاء مزراوي بالمنتخب المغربي، أظهروا دعمهم لفلسطين.

اقرأ أيضًا | بنزيما يندد بحرب إسرائيل على غزة: صلواتنا من أجل ضحايا القصف الظالم

صحيفة "بيلد" خلال تقريرها أظهرت إسرائيل في صورة الجهة البريئة والتي تدافع عن نفسها من هجوم حماس والتي وصفته هجومًا إرهابيًا، بل وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تحذر السكان قبل قصف منازلهم التي يقطنها الإرهابيون.

ووفقًا لتلك الرؤية التي تتبعها الصحيفة الألمانية، أشارت إلى أن تصرف مزراوي ودعمة لـ فلسطين وللقضية الفلسطينية، يضر بمشاعر حارس المرمى الإسرائيلي.

ونوهت الصحيفة لموقف بايرن ميونخ والذي نشر عبر منصة "إكس": "لا يوجد مبرر للقتل والعنف الوحشي ضد السكان المدنيين، نحن قلقون بشأن أصدقائنا في إسرائيل ونأمل في التعايش السلمي لجميع الناس في الشرق الأوسط".

وفقًا لمعلومات "بيلد"، يعتزم بايرن ميونخ أيضًا المشاركة في حملة التضامن المشتركة، بين أندية الدوري الألماني التي خططت لها رابطة البوندسليجا في الجولة القادمة بعد فترة التوقف الدولي، بشأن الأحداث.

وسبق وكتبت رابطة البوندسليجا عبر منصة "إكس": "إننا نشعر بالفزع إزاء الأحداث التي تجري في إسرائيل، أفكارنا مع السكان المحليين والضحايا وعائلاتهم، الحرب والإرهاب بأي شكل من الأشكال غير مقبولة".