علّق لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، على تأهل الفريق إلى منافسات كأس أمم أوروبا يورو 2024 عقب فوزهم أمس على النرويج.

وتلاقى المنتخبان في إطار التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، وفازت إسبانيا بهدف دون رد سجله جافي، وتأهلت رفقة اسكتلندا إلى البطولة.

وقال دي لا فوينتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "نحن سعداء وسعداء للغاية، مع أجواء رائعة في غرفة خلع الملابس، لقد نما الفريق بشكل هائل ومتحد وله مستقبل، وهو ما يثير اهتمامنا أكثر، لقد عملنا بجد للاستمتاع بهذه اللحظة، ونحن نستحق ذلك".

وأضاف دي لا فوينتي: أنا سعيد لأننا أكملنا مرحلة أخرى مخططة ضمن الخطط التي وضعناها لأنفسنا، لقد نجحنا في التأهل مع أقل قدر ممكن من المعاناة، أنا ممتن للفريق الرائع الذي أملكه، وخاصة للاعبين الذين يشكلون فريقًا رائعًا، الآن أشعر براحة البال أيضًا".

وواصل: "أنت تتعلم من المواقف السيئة، علينا مواصلة التعلم المستمر وعلينا جميعًا أن نكون متواضعين، بعد الخسارة في جلاسكو (أمام إسكلتندا في الجولة الثانية من التصفيات)، كان هناك نوع مختلف من التحليل، الآن يجب أن تكون إسبانيا كلها سعيدة للغاية، ولكن لا يزال هناك مجال للتحسين لأن التحديات أكبر كل يوم".

وأردف مدرب إسبانيا: "لقد حققنا التأهل إلى كأس أمم أوروبا مبكرًا، وهذا يسمح لنا بالعمل بهدوء أكبر وبمزيد من الوقت".

وعن كيفية نجاحهم في إبطال فعالية النجم إيرلينج هالاند، أجاب: "لقد كان الفريق هائلاً على الجانب الدفاعي، من المهاجم الأول إلى حارس المرمى، كان الأمر مثيرًا، لكن بشكل خاص كان قلبا الدفاع مذهلين، أوقفوا هالاند".

وأكد: "لقد قاما بعمل جيد للغاية وينموون أكثر كل يوم لدينا ضمان معهم وأنا سعيد بأدائهم ويشكلون ضمانًا كاملاً لكرة القدم الإسبانية".

وبشأن أداء جافي، أفاد: "يعجبني كل شيء في جافي لأنه فتى يساهم دائمًا ويتمتع بجودة كبيرة، جافي لديه حاضر ومستقبل ونحن سعداء جدًا لأنه إسباني".