انتقد أسطورة نيوكاسل يونايتد، آلان شيرر، مدافع فريق ليفربول، فيرجيل فان دايك، بسبب تصريحات الأخير حول معاناة لاعبي كرة القدم في العصر الحديث بسبب كثرة المباريات.

كان فان دايك قد اشتكى من كثرة المباريات في الوقت الحالي، سواء على صعيد النادي أو المنتخب.

وقال فان دايك: "في إنجلترا نعتقد أن الجداول الزمنية مزدحمة للغاية، يتقاضى اللاعبون أجورًا جيدة، لكن لا ينبغي أبدًا أن يكون ذلك على حساب صحتنا، حيث علينا أن نلعب المزيد والمزيد من المباريات".

وأضاف: "يجب علينا كلاعبين أن نبدأ في قول شيء ما حول هذا الأمر، والمساهمة في إيجاد حل، لا، لست مستعدًا للتخلي عن 10% من راتبي، لا أعتقد أن ذلك يجب أن يعتمد على راتبي".

وواصل: "أنت تحاول الآن أن تجعلني أقول شيئًا لطيفًا، على سبيل المثال المشاركة في دوري الأمم الأوروبية لا يساهم في زيادة راتبي، نحن نحصل على مكافآت، لكن هذا ليس مضمونًا".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يحدد لاعب مانشستر سيتي السابق لخلافة محمد صلاح

ومع ذلك، انتقد شيرر هذه التصريحات ووصفها بأنها "هراء"، وأصر على أن لاعبي كرة القدم لم يسبق لهم أن حصلوا على وضع أفضل في أي وقت مضى.

وقال آلان شيرر في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "تصريحات فان دايك؟ إنها هراء، اللاعبون يلعبون الكثير من كرة القدم؟ ما هذا؟!".

وأضاف: "أعلم أنه لا ينبغي عليك ذكر المال أبدًا، لكن لديك فرق أكبر من أي وقت مضى، وبدائل أكثر من أي وقت مضى، وتحصل على أموال أكثر من أي وقت مضى، ولديك أفضل أطباء العلاج الطبيعي، وأفضل التكنولوجيا، والأفضل من كل شيء، هل كونك تلعب الكثير من كرة القدم، يعني أنك تقدم لي معروفًا؟!".

واستطرد: "ألم يقل إن إنجلترا هي التي تلعب كرة قدم أكثر من اللازم؟ يمكن تفهم ذلك على الصعيد الدولي، نعلم جميعًا لماذا يفعلون ذلك، إنهم يفعلون ذلك لأسباب مالية، ولكن هنا في إنجلترا، يمكنك أن تقول إنني لا أتفق مع ذلك".