وجه عماد متعب مهاجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق والمحلل الفني الحالي، التهنئة للاعبي الفراعنة بعد التعادل مع الجزائر وديًا.

وكان ملعب استاد هزاع بن زايد قد استضاف مباراة مصر والجزائر الودية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وشهدت المباراة طرد مبكر لمنتخب مصر، إذ أشهر حكم اللقاء الإماراتي يحيى الملا البطاقة الحمراء لمحمد هاني في الدقيقة 28 من عمر المواجهة.

فيديو | في مباراة مثيرة.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مصر والجزائر الودية

وقال متعب في الاستوديو التحليلي للمباراة: "أهنئ اللاعبين على الأداء والروح، المباراة وكأنها رسمية وليست ودية، وكأنها نهائي أمم إفريقيا".

وأضاف: "منتخب مصر لعب بـ 10 لاعبين أمام منتخب قوي جدًا، لكن على المستوى التنظيمي والفني الفراعنة فعلوا كل شيء في الكرة".

وأردف: "لاعبو المنتخب نفذوا المطلوب منهم وتعاملوا مع الطرد بشكل رائع، ومحمد صلاح قدم مباراة من ضمن الأفضل له مع منتخب مصر".

وتابع: "أريد أن أقول للاعبين لا تحزنوا هذه تجربة حقيقية أمام منتخب قوي، تتعرض لموقف قد يحدث وهو الطرد، والميزة الأكبر أن المنتخب كان يبحث عن التعزيز وهو ناقص العدد".

وواصل: "أحيي تغييرات روي فيتوريا، مباراة مميزة بالنسبة لمنتخب مصر".

وأتم: "أقول لـ زيزو لا تحزن من خروجك، أنت أحدثت الفارق عندما شاركت في مباراة زامبيا، وكلنا ننادي بأن تكون أساسيًا، لكن بعد الطرد كان يجب أن يُجري المدرب تغيير".

ويقيم منتخب مصر معسكرا في الإمارات من 9 أكتوبر وينتهي يوم غد الثلاثاء 17 من الشهر ذاته، ضمن استعداداته لمنافسات تصفيات كأس العالم 2026، وبطولة أمم إفريقيا 2023.

ومن المنتظر أن يبدأ منتخب مصر مباريات تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 خلال الفترة المقبلة.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم، والتي تضم معه بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.