تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن مباراة الجزائر الودية التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، مؤكدًا شعوره بالفخر بعد أداء لاعبيه.

وكان ملعب استاد هزاع بن زايد قد استضاف مباراة مصر والجزائر الودية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويقيم منتخب مصر معسكرا في الإمارات من 9 أكتوبر وينتهي يوم غد الثلاثاء 17 من الشهر ذاته، ضمن استعداداته لمنافسات تصفيات كأس العالم 2026، وبطولة أمم إفريقيا 2023.

فيديو | في مباراة مثيرة.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مصر والجزائر الودية

وقال فيتوريا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "مباراة صعبة جدًا جدًا، ذات ظروف صعبة خاصة بعد الطرد، ليس سهلا أن نلعب أكثر من ساعة بـ 10 لاعبين ضد فريق قوي مثل الجزائر".

وأضاف: "لكن أقول إنني فخور بمنتخب مصر، أدينا بشكل جيد وكنا ملتزمين خلال اللقاء، ونحن 11 لاعبا كنا جيدين وبعد الطرد استكملنا المباراة بنفس المستوى".

وتابع: "سعيد جدًا بالأداء ومجهود اللاعبين، لن أتحدث كثيرًا عن النتيجة هي لا تفرق معي، لأن أداء اللاعبين كان أكثر من رائع".

وشدد: "لدي تفصيلة بسيطة أريد أن أتحدث عنها، اللاعبون أدوا بمستوى مثالي كل الخطة التي وضعت للمباراة، ولا بد أن يفخر الشعب المصري بلاعبي منتخب مصر".

وأت: "أفتخر جدًا بالفريق الذي لعب بـ 10 لاعبين واستطاع خلق فرص على مرمى الخصم، الفرص تكون متوقفة على حماس اللاعبين وتحركاتهم في اللقاء، والفرص التي نخلقها كثيرًا تجعلني سعيد بتحركات اللاعبين وتنفيذ التعليمات".

وكانت المباراة قد شهدت حالة طرد لمنتخب مصر، إذ أشهر حكم اللقاء الإماراتي يحيى الملا البطاقة الحمراء لمحمد هاني في الدقيقة 28 من عمر المواجهة.

ومن المنتظر أن يبدأ منتخب مصر مباريات تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 خلال الفترة المقبلة.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم، والتي تضم معه بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.