أجرى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً بـ مدربي منتخب مصر الأول والأولمبي مساء اليوم الإثنين، البرتغالي روي فيتوريا والبرازيلي روجيرو ميكالي.

وتعادل منتخب مصر الأول مع الجزائر ودياً، بنتيجة 1-1، خلال معسكر الفراعنة بالإمارات الذي أقيم من الفترة 9 أكتوبر وينتهي غداً الثلاثاء.

ومنتخب مصر الأولمبي حقق الفوز بهدفين مقال هدف أمام أوزبكستان، في المباراة الودية التي أقيمت على استاد بونيودكور الدولي بالعاصمة الأوزبكستانية طشقند.

وأشاد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي خلال اتصاله مع فيتوريا، بالأداء المتميز والروح العالية التي ظهر عليها لاعبو المنتخب الوطني الأول في مباراتهم الودية الدولية أمام المنتخب الجزائري الشقيق.

وفى سياق متصل أثني الوزير خلال اتصاله بروجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، بالروح والأداء والنتيجة للمنتخب أمام مضيفه منتخب أوزبكستان.

طالع | فيديو | منتخب مصر الأولمبي يقلب الطاولة على أوزبكستان وديًا

وأكد الوزير علي الدعم المستمر الذي توليه الدولة المصرية للمنتخبات الوطنية، وهو ما يظهر على المنظومة الرياضية حاليًا على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، وذلك بفضل الدعم الكبير واللا محدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويستعد منتخب مصر الأول للمنافسات القادمة والتي يستهلها بمواجهة جيبوتي في شهر نوفمبر المقبل، في تصفيات كأس العالم 2026، بالإضافة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تقام في يناير من العام القادم في كوت ديفوار.

بينما منتخب مصر الأولمبي يستعد لخوض أولمبياد باريس 2024.