تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، عن مباراة مصر والجزائر معددًا فوائد ونجوم اللقاء.

وكان منتخب مصر قد تعادل إيجابيًا مع نظيره الجزائري بهدف لكل فريق في ثاني ودياته بمعسكره الذي أقيم في الإمارات استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

طالع.. فيديو | في مباراة مثيرة.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مصر والجزائر الودية

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج ريمونتادا": "مباراة الجزائر كانت اختبارا حقيقيا لمنتخب مصر وكيفية اللعب بعشرة لاعبين أكثر من 70 دقيقة أمام منتخب قوي وشرس جدًا".

وأضاف: "مباراة مليئة بالفوائد والدروس لمنتخب مصر، وإذا خضنا كأس الأمم بنفس الأداء سوف نحصد اللقب، وهناك دلائل على الروح الجيدة وحب اللاعبين لروي فيتوريا".

وتابع: "محمد النني بطل من أبطال مباراة مصر والجزائر بالنسبة لي وآخر 90 دقيقة كاملة خاضها النني كانت في 9 يناير 2023، قدم أداءً رائعًا اليوم رغم عودته من الإصابة".

وواصل: "محمد الشناوي حارس كبير، مصر تملك بالفعل حارس كبير، وأطالب حراس مصر بدراسة محمد الشناوي وتصدى لكرة صعبة للغاية في الدقيقة الأخيرة".

واستكمل: "محمد صلاح ظهر بشكل مميز خاصة بعد طرد محمد هاني، قام بدوره الدفاعي".

طالع | ميدو: محمد صلاح خذل شعب فلسطين بسبب عقود الرعاية.. وزملاؤه خاطروا بمستقبلهم

واستطرد: "محمد صلاح كان قائدًا لمنتخب مصر اليوم قائد بحق وحقيقي بالتزامه الدفاعي، وكذلك في التحولات الهجومية".

واستأنف: "عمر مرموش كان يجب أن يقتل المباراة بـ الفرصة التي سنحت له، لكنه أيضًا قدم دورا جيدا عندما شارك".

وأكد: "مصر تمتلك مدربا كبيرا وذكيا، وهو روي فيتوريا، هناك مدرب كبير بالفعل خارج الخطوط".

وأتم: "حكم المباراة لديه شخصية قوية وساهم في نجاح المباراة وقدم درسا لكل الحكام، وأوجه له كل التحية".

ومن المنتظر أن يبدأ منتخب مصر مباريات تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في منتصف نوفمبر المقبل بمواجهة جيبوتي.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم، والتي تضم معه بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وينتظر منتخب مصر مواجهات قوية في بطولة كأس أمم إفريقيا في يناير المقبل أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، في دور المجموعات.