أكد حازم إمام، عضو اتحاد الكرة على استفادة منتخب مصر من معسكر الإمارات وخوض مباراتين أمام زامبيا والجزائر، مشيدًا بالأداء الفني الذي قدمه اللاعبون تحت قيادة روى فيتوريا المدير الفني.

وشهد معسكر منتخب مصر خلال شهر أكتوبر الحالي، الفوز على زامبيا بهدف وحيد ثم التعادل بنتيجة 1-1 أمام الجزائر وذلك على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

مباراة مصر والجزائر

وقال حازم إمام في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "استفدنا من المعسكر بشكل كامل، البلد هادئة، وبذلنا مجهودا كبيرا وربنا وفقنا، لعبنا مباراتين وديتين أمام منتخبين كبيرين، أهم شيء أن الجماهير تعود لها الثقة في منتخب مصر، دائمًا أقول أن الكرة المصرية جيدة، لكن يجب أن تصبر الجماهير على اللاعبين".

وتابع: "بدأنا اليوم بشكل مختلف 4-4-2، وأشكر فيتوريا على فكرة التجديد والتطوير في اللعب، الناس دائمًا كانت تريد أن ترى المنتخب يلعب كرة هجومية، واليوم التكتيك اختلف وأشكره وأشكر اللاعبين حتى الذين لم يُشاركوا، كلهم على قلب رجل واحد وملتزمين".

وأكمل: "كان يوجد رد فعل هجومي، ولم ندافع فقط أمام فريق كبير، وأغلقنا على هجوم الخصم القوي، وكان ممكن نفوز بهدفين دون رد".

وأوضح: "المهم أن نستفيد فنيًا، وأكثر ما يسعدني هو حديث الجماهير الجيد عن المنتخب، بعد الخسارة أمام تونس قلت أنا لست قلقًا على المنتخب وأن هذا ليس مستوانا، لأنه لم يكن هناك أي لاعب جاهز بدنيًا، اليوم لعبنا وكانوا واقفين بدنيًا على أقدامهم ولعبوا 10 لاعبين حوالي 70 دقيقة".

طالع | أول تعليق من محمد صلاح بعد اتهامه بعدم الحديث عن أزمة فلسطين.. وكواليس التبرع

وأضاف: "استفدنا من مباراة تونس، لعبنا بطريقة 3-4-3، ولو لم نلعب هذه المباراة بهذه الطريقة كان ممكن نلعب بنفس الطريقة في مباراة اليوم أمام الجزائر".

وواصل حازم إمام: "مباراة تونس جعلت فيتوريا يغير طريقة اللعب، ونملك لاعبين عندهم مرونة تكتيكية لتنفيذ أفكار المدير الفني، والجهاز الفني يعمل مثل الموظفين، وكل يوم يتواجد في اتحاد الكرة ويعمل على كل التفاصيل والجهاز كله يجتهد".

وتابع: "نتحدث مع عامر حسين بشأن مباريات الدوري المصري في يناير المقبل، ووارد أن يحدث توقف قبل بطولة كأس الأمم بأسبوع لكي يتم إعداد المنتخب".

واختتم: "محمد صلاح نجم كبير وكان يلعب بقلب وروح ومحطة هامة جدًا، ليس أنا من سأتحدث عنه العالم كله يتحدث عنه (ورفقًا بالناس شوية) لا أريد أن أقول ماذا يقدم، هو رمز لمصر، أتمنى من الناس حتى لو في شيء فـ رفقًا به".