نجح منتخب المغرب في تحقيق فوز على نظيره ليبيريا، بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات تصفيات أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

المباراة التي أقيمت على ملعب استاد أدرار بمدينة أغادير المغربية، في خضم منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم المقبلة.

ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة الـ11 بتصفيات كأس الأمم، التي تضم إلى جواره منتخبي جنوب إفريقيا وليبريا، فيما استبعاد منتخب زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

فيديو | التعادل الإيجابي يحسم مواجهة المغرب وكوت ديفوار الودية

وافتتح التسجيل لمنتخب المغرب، أمين حارث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف أيوب الكعبي الهدف الثاني في الدقيقة 59 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 89 من عمر اللقاء، عزز منتخب المغرب فوزه بهدف ثالث سجله أمين عدلي مستغلًا تمريرة بلال الخنوس.

بهذا الفوز رفع منتخب المغرب رصيده إلى 9 نقاط معتليًا صدراة ترتيب المجموعة 11 متفوقًا على جنوب إفريقيا صاحب الـ7 نقاط، فيما كان منتخب ليبيريا قد ودع البطولة سلفًا بعد أن حصد نقطة واحدة فقط.

الجدير بالذكر، أن مباراة المغرب وليبيريا قد تأجلت عن موعدها بسبب الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية في سبتمبر الماضي.

وكانت قرعة منافسات كأس أمم إفريقيا قد أجريت قبل أيام وأسفرت عن وجود منتخب المغرب في المجموعة السادسة إلى جوار الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ويستعد منتخب المغرب لخوض مواجهتين في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، قبل الانخراط في منافسات كان المقرر لها يناير المقبل.

ويستضيف منتخب المغرب في نوفمبر المقبل منتخب إريتريا، قبل أن يحل ضيفًا على منتخب تنزانيا بتصفيات مونديال 2026.

أهداف مباراة المغرب وليبيريا