لا يزال الفرنسي كريم بنزيما أسطورة كرة القدم الفرنسية وأفضل لاعب في العالم 2022، يواجه العديد من المشاكل من جانب دولته الأوروبية.

بنزيما بطل دوري الأمم الأوروبية والفرنسي الوحيد الذي حقق الكرة الذهبية منذ زين الدين زيدان في 2002، يواجه اتهامات من فرنسا بعد دعمه لـ فلسطين.

طالع أيضًا.. فيفا يُعلن إطلاق المرحلة الثانية من بيع تذاكر مباريات كأس العالم للأندية 2023

النجم الفرنسي المعتزل دوليًا، قال دعمًا للقضية الفلسطينية: "كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلا أو امرأة".

تلك التصريحات، جعلت فاليري بوير، عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي، تطالب بسحب الجنسية من كريم بنزيما، كما اتهمه وزير الداخلية الفرنسي بالانضمام لجماعات إرهابية.

كريم بنزيما قرر أن يكسر الصمت تجاه ما يتعرض له من فرنسا، بعدما اعتزل دوليًا بعد الاضطهاد الذي تعرض له من قبل، ويقاضي بلده الأوروبية.

صاحب الأصول الجزائرية، حسب ما أفادت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، قرر مقاضاة جيرالد دارمانين، وزير الخارجية الفرنسي، بسبب اتهامه العلني بأنه ينضم لجماعات إرهابية.

هوج فيجييه، محامي كريم بنزيما، رد في تصريحات للصحيفة الفرنسية: "هذا خطأ كبير، كريم بنزيما لم يكن له أي علاقة مع المنظمات الإرهابية على الإطلاق".

وأضاف: "بنزيما قرر مقاضاة هذا الوزير، الذي يعتقد بأنه لديه الحق في التحدث علنًا عن أي شخص ويلقي الاتهامات".

كريم بنزيما رحل عن ريال مدريد في الصيف الماضي بعدما حقق كل البطولات الممكنة مع النادي الملكي، وانضم إلى الاتحاد السعودي.