امتدح ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب تشيلسي، مؤكدًا أنه سيظل ممتنًا له دائمًا.

ويلتقي آرسنال وتشيلسي غدًا السبت، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "ستامفورد بريدج".

وقال أرتيتا عن بوتشيتينو في مؤتمره الصحفي: "كانت أول فرصة احترافية لي في باريس، وقد وصلنا للتو في نفس الوقت، عشنا معًا في فندق لمدة ثلاثة أشهر، بوتشيتينو من أكثر الشخصيات المؤثرة في مسيرتي كلاعب أولاً".

وأضاف: "أخذني تحت ذراعه، كان يعاملني كأخ صغير له، كان يعتني به جيدًا ليس فقط كلاعب (في فترة وجوده بباريس سان جيرمان)، جزء كبير من النجاح الذي حققته في باريس كان بسببه، لأنه اعتنى بي حقًا، ومنحني الكثير من الأشياء الثقة، والكثير من النصائح، وكان قدوة بالنسبة لي منذ ذلك اليوم".

وأكمل أرتيتا: "ليس فقط عندما كنت لاعبًا ولكن مدربًا أيضًا، لأنه يتعين علينا اتخاذ قرار بترك اللعب وبدء مسيرتي التدريبية، كان له رأي كبير في ذلك وسأكون دائمًا ممتنًا لما فعله من أجلي".

اقرأ أيضًا | أرتيتا يعلق على موقف ساكا وساليبا من مباراة تشيلسي وآرسنال

وعن نصحية بوتشيتينو له، أردف: "لا تدخل في مجال التدريب (ضاحكًا) إنه أمر صعب للغاية، كنت أعلم أنه سيكون مدربًا، لقد تابعته عن كثب، كلاعب كان قائدًا، وكان يدربني باستمرار".

وردا على سؤال عما إذا كانا قد التقيا منذ عودة بوتشيتينو إلى لندن مع تشيلسي، أفاد أرتيتا: "نعم، لقد رأينا بعضنا البعض عدة مرات".

وعما إذا كان يعتقد أن بوتشيتينو هو الرجل المناسب لتحسين وضع تشيلسي، أجاب أرتيتا: "نعم، يمكنك أن ترى بالفعل أن شيئًا ما قد تغير بسرعة كبيرة، يمكنك أن ترى أنهم سيشكلون تهديدًا".

وانتقل أرتيتا للحديث على حارس مرمى فريقه آرون رامسديل والذي أشار إلى أنه يتألم من جلوسه بديلاً.

واستطرد: "الأمر ليس سهلاً على أي لاعب لا يلعب بالقدر الذي يريده، الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي العمل بجدية أكبر، وعندما تتاح لك الفرصة، ابذل قصارى جهدك".

وأتم بشأن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز: "ليس لدي أدنى فكرة عمن سيشارك (في السباق على اللقب)، نريد أن نكون هناك، الدوري متطلب للغاية".