تحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مواجهة إشبيلية في منافسات الدوري الإسباني.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على إشبيلية غدًا السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا". 

وقال أنشيلوتي: "الفريق بخير، لقد عادوا بحالة جيدة، الجميع متاح، بما في ذلك ألابا الذي تعافى من إصابته، كانت لدينا مشكلة صغيرة مع سيبايوس ولن يكون متاحًا، ستكون مباراة صعبة، أسبوع مهم، نحن بخير ونريد أن نحصل على بداية جيدة للأسبوع".

وعن مواجهة سيرجيو راموس كخصم، أفاد: "أحب رؤيته وأحييه، لدي مودة خاصة وإذا كنت هنا اليوم فذلك بسبب سيرجيو راموس، إذا لم يسجل الهدف في النهائي، فمن المحتمل ألا أكون هنا".

وواصل: "الجميع معجب به للغاية وستكون مباراة جيدة، لديه الكثير من الجودة وسيقدم مباراة جيدة، إذا سجل هدفًا، وهو ما آمل ألا يحدث، فيمكنه أن يفعل ما يريده".

وانتقل أنشيلوتي للحديث عن لاعبيه، وأضاف بشأن أردا جولر: "إنه جيد جدًا لكنه يفتقر إلى بعض الجاهزية، إنه لاعب هجوم، وليس مهاجمًا وهو أشبه ببيلينجهام، صانع ألعاب، يمكنه اللعب على الجناح أيضًا".

وعن تأثير التوقف الدولي، استطرد: "هناك أشياء كثيرة تقلقني لأن إشبيلية مباراة تتطلب منا الكثير، ستكون مباراة معقدة، لكنني قلق أكثر لأننا نسينا الأشياء الجيدة التي فعلناها قبل الاستراحة، الآن يمكننا العودة بنفس المستوى".

وحول جاهزية روديجر، بعد مشاركته مع ألمانيا في مباراتين كاملتين بفترة التوقف الدولي علّق: "أعتقد أننا جميعًا أنانيون بعض الشيء، كل شخص لديه دوره وأنا لا أحب الخوض فيه، إذا اعتقدوا أن روديجر يجب أن يلعب فلن نشكو من ذلك، ما يمكننا أن نشكو منه هو جدول المباريات وهو مزدحم للغاية".

وبشأن خوضه المباراة رقم 1300، علّق: "أنا سعيد جدًا في ريال مدريد، أنا أناني بعض الشيء لأنه ضروري في العمل، إذا كنت أرغب في التجديد أم لا؟ لا أتحدث عن مستقبلي".

وحول تصريحات رودريجو إنه لا يحب اللعب كلاعب تسعة، أردف أنشيلوتي: "من المهم أن تعرف أين يريد اللاعب أن يلعب، لم أضع أبدًا أي شخص في مركز لا يحبه، ولكن في بعض الأحيان بسبب متطلبات الفريق يجب على شخص ما أن يضحي بنفسه".

اقرأ أيضًا | تشافي يدعم تصريحات لابورتا ضد ريال مدريد ويقارن بين عقوبة ناتشو وليفاندوفسكي

وأوضح: "مثل تشواميني، كامافينجا، رودريجو، إنه مهاجم كامل، يمكنه القيام بأشياء كثيرة، فكرتي هي متطلبات الفريق ثم الفرد، لم يخبرني أحد أنه لا يستطيع اللعب في المركز الذي أقول له، مرة واحدة لقد وضعت راموس كمحور، ولم يعجبه ذلك، لكنها كانت مطالب الفريق".

وبشأن الحديث عن وجود غرفة فار موازية للغرفة الرسمية، رد أنشيلوتي: "لا أعرف إذام كان هناك أم لا، لا أريد أن أتحدث عن ذلك، هناك قضايا أكثر أهمية".

وفيما يتعلق بحديث خوان لابورتا رئيس برشلونة عن المجتمع المدريدي وتلقي ريال مدريد للدعم ونفوذهم الإعلامي، أشار أنشيلوتي: "لقد سمعت ذلك ولكني أعتقد أن ما قلته من قبل، عندما تحدثت عن العنصرية، ليس علينا أن نحول تركيزنا، كل هذا وسيلة لتشتيت اللقطة".

وعن جاهزية فينيسيوس جونيور ورودريجو وفالفيردي بعد مشاركتهم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، أتم: "يبدو أنهم تعافوا جيدًا، وأنهم في حالة جيدة، ولكن ما أعتقده الآن هو أنهم مستعدون لبدء التدريب".