تحدث باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن انطلاق بطولة دوري السوبر المستحدثة، مُشددًا على أن "كاف" يُحاول التعلم واكتساب الخبرات من النسخة الأولى.

وتنطلق بطولة دوري السوبر الإفريقي، اليوم الجمعة، حيث ستقام المباراة الافتتاحية في تنزانيا بين الأهلي وسيمبا، في ذهاب دور ربع النهائي.

ويُشارك في البطولة 8 أندية في نسختها الجديدة، وهي الأهلي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والترجي الرياضي التونسي، وسيمبا التنزاني، وبترو أتلتيكو الأنجولي، وأنيمبا النيجيري، ومازيمبي الكونغولي.

وقال موتسيبي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "جاهزون لبطولة الدوري الإفريقي، ونتطلع للشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم في إنجاح هذه البطولة".

طالع أيضًا | القنوات الناقلة لـ دوري السوبر الإفريقي

وتابع: "شكرا جزيلا لدولة تنزانيا على ما يقوموا به هنا، وكل الشكر للموجودين هنا وللاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وأضاف: "كأس العالم سيأتي قريبًا إلى إفريقيا، كرة القدم هي المستقبل في القارة، ومباراة اليوم تاريخية بين الأهلي وسيمبا التنزاني، وأنا مشتاق لها".

وواصل: "رأيت مواهب كثيرة في شرق وشمال وجنوب إفريقيا، ونسعى لتحقيق دخل جيد لكرة القدم في القارة، ويجب الاستثمار في كرة القدم، أتمنى لكل الأندية التوفيق".

واستكمل: "فخورون بأن لدينا أفضل اللاعبين، ويجب أن تكون كرة القدم الإفريقية جاذبة، وأنا فخور بتنزانيا وبكل دولة إفريقية، وبصفة خاصة المغرب، فقد قادت للتقدم في القارة السمراء".

واختتم: "دوري كرة القدم الإفريقي هو هدفنا لتحقيق نجاحات ورفع مستوى الأندية، سواء الثمانية المشاركين الآن في البطولة الحالية، أو الـ24 فريقا في النسخة المقبلة، علينا إنجاح البطولة مثلما تنجح بطولات الاتحاد الدولي".