أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن مشاركة الزمالك في النسخة المُقبلة من دوري السوبر الإفريقي، مُشيرًا إلى أن مصر يُمكنها تحقيق إنجاز المغرب في كأس العالم.

وتنطلق بطولة دوري السوبر الإفريقي، اليوم الجمعة، حيث ستقام المباراة الافتتاحية في تنزانيا بين الأهلي وسيمبا، في ذهاب دور ربع النهائي.

ويُشارك في البطولة 8 أندية في نسختها الجديدة، وهي الأهلي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والترجي الرياضي التونسي، وسيمبا التنزاني، وبترو أتلتيكو الأنجولي، وأنيمبا النيجيري، ومازيمبي الكونغولي.

طالع أيضًا | باتريس موتسيبي: مباراة الأهلي وسيمبا تاريخية.. وكأس العالم سيأتي إلى إفريقيا

وقال موتسيبي في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "أنا ممتن من الدعم الذي أحصل عليه من الاتحاد الدولي والرعاة، هذا يجعل الكرة الإفريقية أكثر تنافسية، وقادرة على التنافس في شتى أنحاء العالم".

وأضاف: "الزمالك سيشارك العام القادم، وبالطبع قمة الفرق المصنفة ستشارك في البطولة، العام القادم سيتواجد 24 فريقًا، وجزء من الوعود التي أطلقتها هو أننا يجب علينا أن نضمن أن هذه الأندية شاركت في البطولة الإفريقية".

وأوضح: "أود أن أشكر كل داعمي كرة القدم في إفريقيا، مصر إحدى هذه الدول التي نفخر بها دائمًا، في كأس العالم المغرب نجحت ووصلت إلى دور نصف النهائي، مصر تستطيع أن تصل إلى هذه المكانة".

واختتم: "هدفنا أن نصل بالأندية والمنتخبات الإفريقية إلى أعلى مستوى".