لم تنجح مساعي الدولي الإنجليزي جوردان بيكفورد، حارس مرمى فريق كرة القدم الأول بنادي إيفرتون، في التصدي لركلة جزاء النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول خلال مباراة الفريقين اليوم السبت.

وفاز ليفربول بثنائية محمد صلاح أمام إيفرتون في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة التاسعة اليوم السبت، في ديربي ميرسيسايد، على ملعب أنفيلد رود.

محمد صلاح كان على تنفيذ ركلة الجزاء التي حصل عليها لويس دياز بعدما لمست الكرة يد المدافع مايكل كين، وظهر بيكفورد وهو يراجع ركلات جزاء الريدز.

وضع بيكفورد ورقة على زجاجة المياة، مكتوب عليها الزوايا التي يسدد فيها لاعبو ليفربول ركلات الجزاء، لكنه في النهاية فشل في التصدي لركلة جزاء محمد صلاح.

ورقة بيكفورد

النجم المصري سدد ركلة الجزاء في الزاوية اليسرى، لكن بيكفورد ظل في منتصف المرمى يشاهد الكرة مثلما شاهدها الجميع وهي تحتضن الشباك.

ليست هذه المرة الأولى التي يدون فيها بيكفورد ملاحظات على زجاجة المياة الخاصة به خلال ركلات الجزاء، فقد فعل ذلك في ديربي فبراير الماضي الذي خسره فريقه 2/0.

في تلك المناسبة، كان قد أعد في ملاحظاته، زوايا تسديد محمد صلاح وكودي جاكبو وداروين نونيز، ولاعب ليفربول الساق جيمس ميلنر.

ولكن لم يحصل ليفربول حينها على ركلة جزاء، وسجل ثنائية عن طريق محمد صلاح وكودي جاكبو في الشوط الأول.

استخدم بيكفورد نفس الخدعة في نهائي يورو 2020 على ملعب ويمبلي أمام إيطاليا، ولكن لم ينفذ أي لاعب من إيطاليا ركلة ترجيحية في النهائي الذي خسره المنتخب الإنجليزي على ملعبه.

بيكفورد في نهائي يورو 2020

وبالنظر لما فعله بيكفورد، فقد توقع أن محمد صلاح سيسدد في منتصف المرمى، لكن النجم المصري كعادته نوّع في زوايا تسديدته ركلات الجزاء.

كانت آخر ركلة في مباراة برايتون، ووضع الكرة على يمين الحارس بارت فيربروجن رغم أن الأخير ذهب معها لكن لم يتصدى لها.

الركلة التي سبقتها كانت بالفعل في منتصف المرمى، أمام ألفونسو أريولا، خلال فوز ليفربول 3/1 على وست هام يونايتد.

ركلات جزاء محمد صلاح

توقع بيكفورد أن محمد صلاح قد يسدد في منتصف المرمى مع الوضع في الحسبان الزاوية اليمنى، بعدما اتخذ خطوة لليمين، لكن اللاعب المصري وضع الكرة على يسار حارس إنجلترا.

لتفشل مساعي ودراسات الحارس الإنجليزي في التصدي لـ محمد صلاح، الذي كان عازمًا على تسجيل هدفه الـ200 في الملاعب الأوروبية بكل الدوريات التي شارك فيها.

وقبل نهاية المباراة، سجل محمد صلاح الهدف الثاني في نفس الزاوية من مرتدة لفريق ليفربول، توقعها أيضًا بيكفورد أن يضعها مو على طريقته المعتادة، لكنه قرر التسديد في الزاوية القريبة.