حقق روما فوزًا هامًا وقاتلًا على نظيره مونزا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أوليمبكو، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى.

شوط المباراة الأول كان بعنوان تألق ميشيل دي جريجوريو، بعدما منع روما من التسجيل في أكثر من كرة خطيرة.

تألق دي جريجوريو أمام بيلوتي في الربع ساعة الأولى بتسديدة الأخير، قبل أن يصوّب عوار بالرأس، وأخيرًا ضد لوكاكو مع نهاية الشوط.

في الدقيقة 41 تعرض دومبروزيو للطرد وخرج من الملعب بسبب حصوله على الإنذار الثاني بالتدخل على بيلوتي، وسط اعتراض كبير من الجهاز الفني للضيوف.

طالع أيضًا.. روما يصدر بيانًا رسميًا بشأن ستيفان الشعراوي ونيكولا زاليفسكي

على الجانب الآخر، روما ظل يبحث عن الهدف قبل نهاية الشوط، لكن تألق الحارس الإيطالي كان بالمرصاد.

في الشوط الثاني، حاول روما عن طريق لوكاكو ولكن تسديدة البلجيكي ارتطمت بالقائم وتحولت إلى ضربة مرمى في الدقيقة 55.

دخل ستيفان شعراوي وأزمون بدلًا من بوف وبيلوتي، بينما على الجانب الآخر، فريق مونزا افتقد لنجمه الأول أندريا كولباني بعدما خرج بأمر من بالادينو مدرب الفريق، للعودة إلى الدفاع.

دفع مورينيو بكل أوراقه من مقاعد البدلاء، ولكن لم يجد أي جديد، في ظل الصمود الكبير لفريق مونزا، والذي كاد أن يخطف هدفًا في الدقيقة 75 بتسديدة صامويل فيجناتو ولكن تألق روي باتريسيو أبعد الكرة.

فيجيناوز كاد أن يسجل هدفًا عالمًا في الدقيقة 81 بعد مراوغة رائعة لدفاع روما ولكن تسديدته ارتطمت بأقدام المدافعين وتحوّلت إلى ركنية، والتي تابعها بابلو ماري ومرت بجانب القائم الأيسر.

في الدقيقة 89، كاد أزمون التسجيل ولكن القائم الأيسر أبعد تسديدته القوية، لكن الإثارة كانت تختبئ حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وفي الدقيقة 90، عرضية من كريستنسن ثم التمهيد من عوار، لتجد ستيفان الشعراوي البديل، ليطلق صاروخيته في مرمى دي جريجوريو ويسقطه أخيرًا بعد سيل من الفرص.

هدف جعل مورينيو يسقط أرضًا من شدة الضغط وصرخة سبيشيال وان تشارك صرخات ملعب أوليمبكو بالكامل الذي جن جنونه بهدف الفرعون.

قبل أن يخرج مطرودًا بعدما سخر من الجهاز الفني لـ مونزا وأشار لهم بالبكاء.

بهذه النتيجة يحقق روما 3 نقاط، ترفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس، بينما مونزا بعد الحفاظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، متتالية، سقط أمام ذئاب العاصمة وتوقف رصيده عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

هدف فوز روما أمام مونزا في الدوري الإيطالي