قال حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد، إن فوز قائمته بالكامل في الانتخابات الماضية كان مفاجأة، خاصًة أنه جاء بفارق أرقام كبيرة عن المنافسين، باستثناء منصب النائب بين هشام نصر وهاني العتال.

طالع التفاصيل.. انتخابات الزمالك 2023 | حسين لبيب الرئيس..وفوز القائمة الموحدة

وأضاف لبيب في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسؤوليتي": "الجميع رأى العتال وهو يُهنئ هشام نصر، والروح الرياضية أهم شيء، وإن شاء الله كل الأندية المصرية تُحافظ على الروح الرياضية ونحن أولهم".

وتابع: "لا بد أن نساند الأشقاء في فلسطين بقوة وغزارة، وهذا أقل شيء نفعله لشعب غزة، حجم القتلى والجرحى لا توافقه أي ديانة سماوية، وسنتواصل مع الهيئات الرسمية وإن شاء الله سنقدم الدعم لأهالي غزة".

وأردف: "سنحاول تقديم قوافل إنسانية بها مساعدات طبية وغذائية، وسنناشد الجماهير، وممكن أن ننشئ صندوق دعم لمساعدة الشعب الفلسطيني".

وتابع: "لم نخدع أحدًا، قلنا إننا نعرف أزمات الزمالك، وشعارنا الزمالك أولًا، هذا كان يعطيني الاطمئنان في النجاح، الحالة التي تم استعادتها من زمن بعيد وهي تكاتف أبناء الزمالك منحتني ثقة، نيتنا صادقة وسنكون لجنة الرموز والحكماء لجمع كل رموز القلعة البيضاء.. لدينا فطاحل".

واستكمل: "فرحتي في انتخابات نادي الزمالك أن الناس عادوا للنادي بعد أن كان البعض لا يدخله منذ زمن، الحمد لله أن النادي عاد لأهله".

واستطرد: "كنت حاضرًا طوال يوم الانتخابات في نادي الزمالك، وتواجد 22 ألف عضو يقومون بعملية التصويت، كانت الخيمة الانتخابية مزدحمة جدًا، لا أعلم الأرقام الأخرى التي كانون يأتوا بها في الانتخابات السابقة من أين تأتي، أنا كنت أرى الازدحام من الصباح للمساء، هذه هي الأرقام الطبيعية".

واستأنف: "نعمل بشكل مؤسسي، اليوم جاء اعتماد كل أسماء مجلس الإدارة من اللجنة الأولمبية، وغدًا سيحدث تسليم مبدئي من اللجنة الثلاثية وأشكرهم جدًا لأنهم أجادوا في العملية الانتخابية، سنتسلم تسليمًا مبدئيًا، وفي خلال الشهر الأول سنعلن في بيان ما استلمناه بشكل دقيق، مثال على ذلك كأننا استلمنا مخزنًا ونقوم بترتيبه، وكما قلت لأعضاء الجمعية العمومية حاسبونا بعد عام من استلامنا".

وأشار: "بعد الشهر الأول سنعلن ما استلمناه تحديدًا، سنقول ماذا وجدنا في الخزينة وحسابات البنوك والحجز على الأرصدة وعقود اللاعبين والمدربين وحجم الغرامات والديون، سيكون بيان مُفصل، حتى نقول للجمعية العمويمة بعد سنة نحن استلمنا النادي في وضع كذا ووصلنا لـ كذا، ومن حقها محاسبتنا، هذه نقطة مهمة كنت أريد أن أوضحها".

وأكد: "الميزانية تم رفضها من قبل الجمعية العمومية، ونحن سنرسلها للجهاز المركزي للمحاسبات، هذا أول قرار سنتخذه، هذا بحسب القانون المصري، والجمهور أمس احتفى بنا في مباراة الفريق أمام سموحة".

ووشدد: "أفضل شيء أننا نريد أن نقلب الصراع الرياضي إلى منافسة رياضية، ما يُسمى بالصراع الرياضي لا يجب أن يستمر، الأمر لا يتعلق بالمشاجرات، كل الأندية أرسلت لنا رسائل تهنئة وجميعهم على رأسنا، والكابتن محمود الخطيب أرسل خطاب تهنئة وورد، وننتظر أن نتسلم الإدارة رسميًا حتى نرد كل التهاني التي وردت لنا".

وأتم لبيب: "أحمد سليمان وحسين السيد سيتوليان ملف كرة القدم، على المستوى الإداري والفني".