وجه شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية، الشكر لـ عماد البناني المدير التنفيذي لنادي الزمالك، على فترة رئاستة للجنة الثلاثية قبل إجراء الانتخابات، موضحًا دور اللجنة الأولمبية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت في وقت سابق عن تولي لجنة ثلاثية لإدارة نادي الزمالك، برئاسة الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي وأحمد فواد الوطن المدير المالي وأيمن شعراوي مدير النشاط الرياضي، قبل إجراء انتخابات لاختيار مجلس جديد.

وقال شريف العريان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الدكتور عماد البناني أدى دوره على أكمل وجه في نادي الزمالك وبكل نزاهة وحيادية".

طالع | حسين لبيب يعلن عن أول قرار لمجلس الزمالك الجديد ويعلق على تهنئة الخطيب

وأوضح: "وفقًا لقانون الرياضة 71 لعام 2017، من صلاحيات اللجنة الأولمبية المصرية أن تعتمد جميع إدارات الأندية والاتحادات، وهذا يحدث بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة".

وبسؤاله، ما هو الموقف المتعلق بعدم موافقة الجمعية العمومية على ميزانية الزمالك؟ أجاب: "القانون واضح وضوح الشمس، رفض الميزانية يعني تحويلها للجهاز المركزي للمحاسبات ليقوم بمراجعتها".

وأتم: "نحن قلنا رأينا كلجنة أولمبية في المجلس الجديد لنادي الزمالك، وكنا واضحين أن هذه القائمة الانتخابية مسموح لها الدخول في الانتخابات، ومن حق من يطعن عليها أن يطعن والأمر يعود للقضاء، ولم نتلق حتى الآن طعونًا ضد نتيجة انتخابات الزمالك".