تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة بعد الفوز أمام أتلتيك بلباو، وأبرز أهميته قبل مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وتغلب برشلونة على أتلتيك بلباو بهدف دون رد عن طريق مارك جويو، لاعب الفريق الشاب، في منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد كان فوزًا صعبًا، كنا نعلم أنهم منافس صعب، إنهم فريق شجاع، وقد أتيحت لهم الفرص، حصلنا على ثلاث أو أربع فرص واضحة جدًا".

وعن مارك جويو، أشار: "مارك طفل، يصنع الفارق بالنسبة لنا، أنا سعيد من أجله وبالنقاط الثلاث، وهي مهمة جدًا، لدينا موهبة، علينا فقط أن نمنحه الثقة، كما فعلوا معي".

وأضاف: "لقد فكرت فيه لأنه لديه هدف وطاقة، وأنا أحبه شخصيًا، أعطي الثقة التي منحوني إياها عندما كان عمري 17-18 عامًا".

وتابع تشافي: "كنا نعلم أن أتلتيك كان يضغط، لقد فازوا بالعديد من المواجهات الثنائية، قاموا بعمل استثنائي، إذا كان هناك من يستحق الفوز، فهو نحن".

وأردف بشأن شباب برشلونة: "أنا مندهش لأنهم ليسوا خائفين، أراهم ينظرون إلي بوجه مثل حاول وسترى أن الأمر سيكون على ما يرام، رأيت ذلك مع جافي وبالدي ولامين وفيرمين، ورأيت مارك، نظرته ليست خائفة، هناك جيل جيد جدًا يجب أن نستفيد منه".

وعن مواجهة الكلاسيكو القادمة أمام ريال مدريد، استطرد: "الكلاسيكو مهم للغاية بالنسبة لنا، لكن لدينا مواجهة قبلها في دوري أبطال أوروبا، وهو أمر حيوي ولدينا العديد من المصابين، لقد انتهينا اليوم بجهد جبار".

وواصل تشافي: "نحن متأخرون بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، ومن المهم الفوز في هذا الكلاسيكو لأننا نلعب على أرضنا".

وبشأن التحكيم في الكلاسيكو، علّق تشافي: "ليس لدينا شروط، لا أحب أن تكون اللجنة الفنية للحكام مشروطة، علينا أن نسمح لهم بالعمل لأنني أؤمن بنزاهة الحكام، نحن جميعًا نعتني بأمورنا الخاصة، لكن علينا أن نسمح لهم بالعمل، أنا أؤمن بنزاهة الحكام".