دخل كبديل مجهول إلى المباراة، ثم سرعان ما تصدر محركات البحث ودخل التاريخ.. هكذا فعل مارك جويو في مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو أمس في الدوري الإسباني.

دخل صاحب الـ17 عامًا بديلًا في مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني أمس، وبعد ثوانٍ معدودة، تمكن من تسجيل هدف الفوز قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء، ليطلق العنان لنشوة جماهير البلوجرانا من بينهم عائلته في المدرجات.

بعد المباراة وابتسامته من الأذن إلى الأذن، قال جويو إنه لن يتمكن من النوم بعد تلك الليلة الساحرة أمام الجماهير وقيادته برشلونة للفوز في أول مشاركة له.

بعد ظهوره الأول المُبهر، يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان مارك جويو سيتمكن من الظهور أمام شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء مع برشلونة؟.

أجابت صحيفة "سبورت" الإسبانية، على تلك التساؤلات، وأكدت أن مارك جويو يمكنه الانضمام إلى قائمة برشلونة أمام شاختار، حتى لو لم يكن ضمن القائمة "ب" التي أعلنها النادي يوم 9 سبتمبر الماضي قبل انطلاق البطولة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كما تنص اللوائح، فإنه يحق للأندية إدخال عدد غير محدود من اللاعبين في القائمة "ب" خلال الموسم، ولكن يجب تقديم القائمة بحلول الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت وسط أوروبا في اليوم السابق للمباراة.

بمعنى آخر، فإن برشلونة أمامه حتى الثانية عشر ظهرًا يوم غدًا الثلاثاء، وهو إجراء يمكن القيام به عبر الانترنت، ولا يحتاج لاجتماعات بين الاتحاد الأوروبي والنادي، وبذلك يمكن لـ جويو أن يشارك ضد شاختار مساء الأربعاء.