أكد محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب النادي الأهلي، أن الفريق يسعى إلى التتويج ببطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) في نسخته الأولى هذا الموسم.

ويشارك الأهلي مع 7 أندية الأعلى تصنيفاً في القارة الإفريقية، في بطولة دوري السوبر الإفريقي، المستحدثة هذا الموسم من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وخاض الأهلي أولى مواجهاته بدوري السوبر الإفريقي أمام سيمبا التنزاني في ذهاب دور ربع النهائي وحقق التعادل 2-2 في اللقاء الذي أقيم بتنزانيا.

طالع | الأهلي بزيه التقليدي أمام سيمبا في إياب ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي

وقال أفشة خلال تصريحات عبر الموقع الرسمي للأهلي: "نخوض مباراة سيمبا التنزاني بحثًا عن الفوز وحسم التأهل إلى الدور ‏نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي".

وأضاف: "قدمنا مباراة قوية في جولة الذهاب، ونجحنا في خلق العديد من الفرص وسجلنا هدفين"، مشيراً إلى أنها بطولة كبيرة ‏يسعى الفريق إلى التتويج بها في نسختها الأولى.

وأشار أفشة إلى أن الفريق يخوض موسمًا صعبًا يشهد المنافسة على العديد من البطولات، وهو ما يتطلب من الجميع التحلي ‏بالشخصية القوية وتقديم كل ما يمكن في الملعب من أجل حصد الألقاب وإسعاد الجماهير.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع سيمبا في مباراة الإياب لدور ربع النهائي من دوري السوبر الإفريقي، غداً الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا إلى نصف النهائي، لملاقاة الفائز من صن داونز وبترو أتلتيكو الأنجولي.‏