ظهر كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، في مؤتمر صحفي منذ قليل للحديث عن مواجهة سبورتنج براجا غدًا في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات البطولة، في معقل براجا.

وقال كيبا في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إنها مباراة معقدة، في ملعبهم، براجا فريق سيجعل الأمور صعبة".

وأضاف: "أنا على دراية بتاريخ وعظمة ريال مدريد، هذا واضح منذ الدقيقة الأولى، إنه تحدي وموقف لا يصدق لأي لاعب يرتدي قميص ريال مدريد، حيث تحيط نفسك بأفضل اللاعبين في العالم".

وواصل: "التحكيم الإنجليزي غدًا؟ في إنجلترا لا نتحدث كثيرًا عن التحكيم، ستكون علامة جيدة إذا تحدثنا عن كرة القدم هنا بعيدًا عن قضايا التحكيم".

وشهدت مباراة ريال مدريد وإشبيلية، يوم السبت الماضي، إثارة على صعيد التحكيم بعد إلغاء هدفين لصالح النادي الملكي، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي.

وأردف: "في النهاية، في غرفة تبديل الملابس نركز على ما نقوم به، وهو ما يمكننا التحكم فيه، من الأفضل عدم الحديث عن الحكام، كما قال المدرب بالفعل".

وعن كونه الحارس الأقل استقبالًا للأهداف في الدوري الإسباني، قال: "أعمل دائمًا من أجل اللعب لفريقي ومن الواضح أنني أود أيضًا أن أكون في المنتخب الوطني".

اقرأ أيضًا.. حكم مباراة ريال مدريد وسبورتنج براجا في دوري أبطال أوروبا

وأكد: "أنا مستعد وجاهز، لكن القرار متروك للمدرب، عليك أن تسأله، يمكن وصف أول شهرين لي في ريال مدريد بأنهما إيجابيان للغاية، نحن نسير على الطريق الصحيح ونشعر بالتحسن، لكن الموسم طويل ويتم منح الدرجات في النهاية".

واستمر: "عادة ما أتبع نفس الروتين في كل مباراة، أحب تحليل كل قرار وفي الأيام التالية أقوم بمراجعة جميع ما حدث، إنها عملية مستمرة من التحسن".

واستطرد: "لا أحاول أن ألوم نفسي عندما لا تسير الأمور على ما يرام، أتدرب ولا أشعر بالسعادة عندما أفعل ذلك".

واختتم: "مستقبلي؟ كما قلت، نيتي هي البقاء في ريال مدريد لسنوات عديدة، الآن من السابق لآوانه اتخاذ قرارات بشأن هذا الأمر".