أعلن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة نصر أبو الحسن، في بيان رسمي، تقدمه باحتجاج ضد طاقم تحكيم مباراة فريقه أمام فاركو التي أقيمت يوم الأحد، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان الإسماعيلي خسر أمام فاركو بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة الرابعة من عمر مواجهات المسابقة المحلية، وأدار المباراة الحكم نادر قمر الدولة.

ووفقاً للموقع الرسمي للإسماعيلي، وجه مجلس إدارة الدراويش 3 طلبات إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية ولجنة الحكام، أولهم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا الخصوص لحماية حقوق النادي الإسماعيلي وجماهيره الكبيرة وتحقيق العدالة المطلوبة للمنظومة الكروية.

طالع | فيديو.. فاركو يقتنص فوزًا مثيرًا من الإسماعيلي في الـ+90

ثانياً، إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة وحكام الفيديو، واتخاذ الإجراءات الرادعة التي تضمن منع تكرار مثل تلك الأخطاء الفجة وعدم مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة أي من مباريات الإسماعيلي خلال الفترة القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع مع إيقاف حكم الساحة وحكام الفار عن التحكيم.

ثالثاً، تعيين حكام دوليين على أعلى مستوى سواء داخل الإسماعيلية أو خارجها أسوةٌ بالأندية الكبيرة بالدوري المصري الممتاز.

بيان الإسماعيلي بشأن التقدم باحتجاج ضد حكم مباراة فاركو

تقدم مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن باحتجاج رسمي ضد طاقم حكام مباراة الفريق أمام فاركو في أعقاب الأخطاء التحكيمية الجسيمة والتي أثرت بشكل مباشر في نتيجة اللقاء وجاء نص الاحتجاج كالتالي:

السيد الأستاذ / جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

السيد النائب / أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم

السيد الأستاذ / عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة

السيد / فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

في إطار حرصكم جميعًا كمسئولين عن منظومة الكرة المصرية بتطوير ورفع شأن قيمة الدوري المصري ومن خلال حرص النادي الإسماعيلي على مشاركتكم بنفس النهج فإننا نضع بين ايدكم ما حدث من ظلم بين وواضح أثر بالسلب على نتيجة مباراة النادي الإسماعيلي ونادي فاركو والتي أقيمت مساء يوم الأحد الموافق 22/10/2023 بملعب الإسماعيلية في إطار مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري قد شهدت تدني في أداء طاقم التحكيم ووقوع أخطاء تحكيمية فاضحة لا تليق بقيمة ومكانة النادي الإسماعيلي من الحكم "نادر قمر الدولة" وطاقم حكام الفيديو مما أثر على نتيجة المباراة وقد تمثلت هذه الحالات كالتالي:

أولاً: عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للنادي الإسماعيلي خلال الشوط الأول نتيجة لمسة يد على لاعب نادي فاركو بالرغم من قرب الحكم من اللعبة وتحت نظره بشهادة ورؤية جميع الخبراء في الاستوديوهات التحليلية إلا أن حكم الساحة لم يحتسبها ولم يتم استدعائه من حكام الفيديو.

ثانياً: لم يقوم حكم الساحة بطرد اللاعب عبد الله بكري مدافع نادي فاركو نتيجة عرقلة اللاعب ياو أنور على الرغم من قيام حكم الفيديو محمود ناجي وهو من حكام النخبة الإفريقية باستدعائه مما لوحظ أن هناك تعنت من حكم المباراة لعدم طرد اللاعب في ظلم فج للنادي الإسماعيلي يراه القاصي والداني مما أفقد النادي ثلاث نقاط غالية وبدء مسلسل نزيف النقاط مما يؤثر على مسيرته بالدوري.

ونحيطكم بأن مثل هذه الأفعال التي تصدر من الحكام أصبحت تثير غضب واستياء جماهير النادي الإسماعيلي وأن النادي إذ يحمل رابطة الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم أن نتيجة هذه الاستفزازات لجماهير النادي سوف تؤدي إلى حدوث ما لا يحمد عقباه.
لذا يتقدم النادي الإسماعيلي بالتظلم على تلك الوقائع التي تم سردها مطالبًا سيادتكم بالآتي:

1- اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا الخصوص لحماية حقوق النادي الإسماعيلي وجماهيره الكبيرة وتحقيق العدالة المطلوبة للمنظومة الكروية.

2- إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة وحكام الفيديو، واتخاذ الإجراءات الرادعة التي تضمن منع تكرار مثل تلك الأخطاء الفجة وعدم مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة أي من مباريات النادي الإسماعيلي في المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع مع إيقاف حكم الساحة وحكام الفار عن التحكيم.

3- تعيين حكام دوليين على أعلى مستوى سواء داخل الإسماعيلية أو خارجها أسوةٌ بالأندية الكبيرة بالدوري العام.