حسم فريق الكرة الأول بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي تأهله إلى الدور نصف النهائي ببطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي)، على حساب نظيره بترو أتليتكو الأنجولي، بعد أن نجح في تحقيق الفوز عليه بهدفين دون رد في مجموع المباراتين.

واستضاف ملعب لوكاس ماستربيسز موريبي ببريتوريا- جنوب إفريقيا، مساء اليوم مباراة الإياب في الدور ربع النهائي بالبطولة القارية بين صن داونز وبترو أتليتكو، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

جاء ذلك بعد أن استطاع فريق صن داونز تحقيق فوز هام خارج الديار على بترو أتليتكو ذهابًا، بهدفين سجلهما مارسيلو أليندي وتابيلو ماسيكو.

طالع | فيديو | صن داونز يضع قدمًا في نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي بثنائية أمام بترو أتلتيكو

وبالرغم من لعب فريق صن داونز مباراة الليلة كاملة بنقص عددي بعد تعرض اللاعب موتوبي مفالا للطرد المباشر في الدقيقة الثانية، إلا أن فريق بترو أتليتكو أبى أن يقتنص الفرصة وانتهت المباراة دون تسجيل أي أهداف.

بتلك النتيجة يتأهل فريق صن داونز للدور نصف النهائي ببطولة دوري السوبر الإفريقي، ليواجه الأهلي من أجل بطاقة "الفاينال" للنسخة الأولى من عمر البطولة.

وحسم الأهلي صعوده لنصف نهائي البطولة على حساب سيمبا التنزاني، بعد التعادل ذهابًا 2-2 في تنزانيا ثم 1-1 إيابًا في مصر.

وكانت أنباء قد ترددت بشأن تواجد مندوبين من نادي صن داونز لمتابعة الأهلي في مباراة اليوم أمام سيمبا على ملعب استاد القاهرة.

وينظم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي بحضور 8 فرق، وصفهم بأنهم الأفضل في قارة إفريقيا.

والجدير بالذكر، أن مباراة الأهلي وصن داونز في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري السوبر الإفريقي، يوم الأحد المقبل، 29 من شهر أكتوبر.