يرى النجم الإنجليزي مايكل أوين، أن مواطنه جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني، مرشحًا محتملًا للكرة الذهبية "بالون دور" في المستقبل، وأن ليونيل ميسي هو من سيتوج بها هذا العام.

وسيتم الإعلان عن الفائز بـ الكرة الذهبية لعام 2023، يوم الإثنين المقبل، في حفل مقدم من مجلة فرانس فوتبول.

وفي تصريحاته إلى صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال أوين: "بيلينجهام لديه خيارات بلا شك، إنه لاعب مميز".

أضاف: "للفوز بها، يجب أن تكون الأفضل في فريق عظيم، وإذا فاز ريال مدريد بالدوري أو دوري أبطال أوروبا، فيمكنه تحقيق ذلك".

وعن مستوى بيلينجهام مع ريال مدريد، أفاد أوين: "في إنجلترا اعتدنا بالفعل على مستواه، إنه ليس لاعب كرة قدم عظيم فحسب، بل إنه شخص مميز جدًا ولطيف جدًا".

اقرأ أيضًا | جوارديولا: هالاند سيسجل أهداف حتى آخر يوم يلعب فيه كرة القدم والناس ينتظرون فشله

وتابع: "جود لديه كل شيء ليكون عظيمًا، والأهم من ذلك أنه جريء، أحد مفاتيح النجاح في الخارج هو التكيف بسرعة، التحدث باللغة، والعادات، والدخول في المجتمع، وجود يفعل ذلك، يريد أن يتحدث الإسبانية قريبًا، وأن يكون لطيفًا مع الناس فهو يمتلك كل شيء".

وبشأن إمكانية فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الثامنة، علّق: "المستوى الذي وصل إليه ليو لسنوات عديدة متتالية أمر لا يصدق، الكرة الذهبية الثامنة تشرح كل شيء".

وشدد أوين: "أنا أحترمه أكثر لأنه، وهو في الخامسة والثلاثين من عمره، تمكن من الوصول إلى الحد الأقصى، وهو الفوز بكأس العالم على مستوى عالٍ".

وأتم: "إنه أمر لا يصدق أن هالاند، الذي سجل أكثر من 50 هدفًا، وفاز بالثلاثية لن يفوز بالكرة الذهبية، ولكن سيكون ذلك بسبب وجود ميسي، الذي يستحقها لفوزه بكأس العالم، إنه سباق لا يصدق، تهانينا لميسي".