بطولات ينشر بالمواعيد مواجهات نصف نهائي دوري السوبر الافريقي

أسدل الستار على منافسات الدور ربع النهائي والأول من بطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) الذي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لأول مرة في التاريخ.

وكان كاف قد أعلن عن تنظيم بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة ثمانية فرق وصفها بأنها الأكبر في قارة إفريقيا، وأقيمت البطولة بنظام خروج المغلوب.

وشارك في البطولة كل من، الأهلي وسيمبا التنزاني وبترو أتليتكو الأنجولي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي، وإنيمبا النيجيري والوداد البيضاوي المغربي.

قائمة الأهلي لمباراة صن داونز في دوري السوبر الإفريقي

المتأهلون لنصف نهائي دوري السوبر الإفريقي

واستطاعت فرق الأهلي وماميلودي صن داونز والترجي والوداد في حسم بطاقات الصعود إلى الدور نصف النهائي بعد خوض مواجهات ذهاب وإياب لتحديد المتأهلين.

وكان الأهلي أول المتأهلين على حساب سيمبا التنزاني بتعادل بنتيجة 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

إذ تعادل الأهلي خارج الديار على الملعب الوطني بمدينة دار السلام- تنزانيا، بهدفين لكل فريق، قبل أن يتعادل بهدف لهدف في الإياب بملعب استاد القاهرة.

أما صن داونز فقد عبر عن طريق بترو أتليتكو الأنجولي  بعد أن فاز في أنجولا بهدفين دون رد، ثم خاض مباراة الإياب بأريحية ليتعادل سلبيًا بدون أهداف على ملعبه ووسط جماهيره.

الأهلي وسيمبا

واستطاع فريق الترجي التونسي في اقتناص بطاقة التأهل من خصم قوي وهو مازيمبي الكونغولي، بعد أن خسر ذهابًا خارج الديار بهدف دون رد، ثم حقق انتصار على الملعب الأولمبي برادس بثلاثية دون رد.

وأتم فريق الوداد عقد الفرق المتأهلة إلى "سيمي فاينال" البطولة بفوز ذهابًا خارج الديار على إنيمبا النيجيري ثم فوز سهل في الإياب بثلاثية نظيفة.

بتلك النتائج، من المقرر أن يصطدم الأهلي بنظيره صن داونز، فيما يلاقي الوداد منافسه الترجي التونسي لحسم بطاقتي الصعود إلى نهائي البطولة.

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي

وتقام مباراة الأهلي وصن داونز في ذهاب دور نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي يوم الأحد 29 أكتوبر في جنوب إفريقيا بملعب "ملعب لوفتوس فيرسفيلد"، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر والرابعة بتوقيت السعودية.

وتلعب مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز، على ملعب استاد القاهرة الدولي يوم الأربعاء، 1 نوفمبر المقبل، وتنطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر والتاسعة بتوقيت السعودية، حسبما أعلن النادي الأهلي.

ويواجه فريق الترجي نظيره الوداد يوم الأحد، الموافق 29 أكتوبر، على ملعب الأخير باستاد المركب الرياضي محمد الخامس.

وتقام مباراة الإياب بين الترجي والوداد على أرضية ميدان الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس- تونس. يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر.