تحدث ألكسندر سانتوس، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي بترو أتليتكو الأنجولي عن مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

وكان بترو أتليتكو قد ودع منافسات دوري السوبر الإفريقي على يد صن داونز بعد أن خسر ذهابًا على ملعبه بهدفين دون رد، فيما تعادل إيابًا في جنوب إفريقيا بدون أهداف.

بالمواعيد | مواجهات نصف نهائي دوري السوبر الافريقي

وقال سانتوس في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" ببرنامج "اللعيب": "صن داونز فريق منظم ولديه لاعبين يلعبون منذ ثلاثة أو أربعة أعوام".

وأضاف: "فريق يلعب كرة جماعية وقوي، ورأيت بعيني العلاقة بين المدرب واللاعبين مميزة جدًا كأنهم نسيج واحد، واحد من أكبر الفرق في إفريقيا، يظهرون الكثير من القوة، ويسيطرون على المباراة من خلال امتلاك الكرة".

وواصل: "ينبغي على النادي الأهلي أن يحاول الضغط عليهم في كل أرجاء الملعب ولا يسمح لهم باللعب بأريحية واستمتاع، ايضًا دائمًا يضغطون عليهم في أعلى الملعب، وهناك تفاهم كبير بين لاعبي خط الوسط والأجناب، هذا التواصل يخدم الفريق بشكل كبير".

وتابع: "صن داونز يحاول أن يدافع بلاعبين تركض خلف الخطوط أتمنى أن يكون للأهلي فرصة كبيرة للوصول للنهائي، الأهلي لديه الفرصة بكل الأشكال أن يلعب بطريقته المعهودة ويختار اللحظة المناسبة في الهجوم، وإذا استطاع الأهلي أن يحرز هدفًا في صن داونز سيلهثون خلف الأهلي".

وأكد: "لعب مباراة الذهاب الساعة الثالثة عصرًا عبارة عن حرب نفسية، ومحاولة ضغط على اللاعبين الذين يأتون من شمال إفريقيا ويلعبوا في اجواء مختلفة عن تلك التي يعتادون عليها، الأمر مختلف أن تلعب ليلًا أو تلعب عصرًا في درجة حرارة تصل إلى 33 درجة ورطوبة عالية في بريتوريا".

وشدد: "يجب على المدير الفني للأهلي واللاعبين أن ينسجموا مع الأجواء وهذه ليست المرة الأولى التي يلعب الأهلي في هذه الأجواء".

واستكمل: "الإحصائيات تقول إن النتائج في صالح النادي الأهلي، على لاعبي الأحمر أن يسيطروا على مجريات المباراة بقدر الإمكان، درجة الحرارة ستؤثر على لاعبي الأهلي أكثر من صن داونز".

واستطرد: "فريقي الأهلي وصن داونز الأكبر في إفريقيا خلال الوقت الراهن وصعب أن تتوقع من الفائز في المباراة، الأهلي فريق قوي والأكبر في إفريقيا، أرى أن هذه مباراة نهائي، لو لم يخسر الأهلي في جنوب إفريقيا فالاحتمالية والفرصة ستكون في صالح الأحمر ليصل إلى الدور قبل النهائي".

وأتم: "رأيت في فريق الأهلي مدير فني قوي جدًا، ومباريات يلعبها الأهلي بشكل جيد، الأهلي سيكون أكثر خبرة في هذه المواقف، لأنه يعتاد على الوصول إلى نهائي".

ومن المقرر أن يواجه الأهلي صن داونز في نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي يومي 29 أكتوبر والأول من نوفمبر ذهابًا وإيابًا.