تحدث إيلكاي جوندوجان لاعب وسط برشلونة قبل مباراة الكلاسيكو المرتقبة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني.

ويستقبل برشلونة نظيره ريال مدريد ضمن مباريات الجولة الحادية عشر للدوري الإسباني "الليجا" لموسم 2023-2024.

وقال جوندوجان في تصريحاته لـ "Esport 3": "اللاعبون الشباب في حالة جيدة للغاية، يوم السبت ستتاح لهم فرصة أخرى، لكن من المهم أن يعرفوا كيفية التزام الهدوء والتحلي بالصبر".

وأضاف: "ستكون مباراة مليئة بالعاطفة، لأنها مباراة رائعة، وربما أكبر مباراة في حياتهم حتى الآن، علينا جميعا أن نكون أكثر هدوءا وصبرًا".

وواصل جوندوجان: "في الآونة الأخيرة، لا يمكن أن تصبح المباريات ذهابًا وإيابًا مثل مباراة شاختار، لأن الكفة يمكن أن ترجح في أي اتجاه إذا كان الأمر كذلك، يجب أن يكون لدينا المزيد من السيطرة".

واستطرد: "في المباريات الأخيرة ارتكبنا أخطاء بسيطة للغاية كلفتنا أهدافًا، كان من الممكن تجنب ذلك، بفضل خبرتي، يجب أن أجعلهم يعرفون كيفية الحفاظ على هدوئهم".

اقرأ أيضًا | ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على صفقة هجومية من الدوري الإنجليزي

وبالتركيز على فيرمين لوبيز، لاعب برشلونة الشاب، أردف جوندوجان: "يعمل بشكل جيد للغاية، إنه قادر على إيجاد حلول جيدة في جميع أنواع المواقف، نحن نتحدث عن لاعب جيد جدًا ويمكن أن يكون حاسمًا للغاية، إنه يسدد بشكل جيد بقدميه".

وأكمل: "يجيد القيام بالتمريرات العميقة، لكن يجب أن يكون قادرًا على العثور على الهدوء اللازم في بعض الأحيان، إذا حقق هذا التوازن، سيكون مستوى لعبه أعلى، وهذا سيجعله يتخذ قرارات أفضل".

وشدد جوندوجان: "لم آتي إلى هنا لأتألق بمفردي وأكون نجمًا، جئت إلى هنا لمساعدة الفريق على النجاح ومساعدة زملائي في الفريق على أن يكونوا أفضل".

وفيما يتعلق بفينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد والعنصرية التي يتعرض لها، علّق جوندوجان: "قد يفسر شخص ما تصرفات فينيسيوس على أنها استفزاز، لكن بالنسبة لي، بصراحة، ليس كذلك".

وأتم: "من الواضح أنه يعلم بالفعل أنه إذا فعل هذه الأشياء فسوف يتعرض للاستهجان، لكن ربما يحب أن يتم التصفير له، لا أعرف".