ظهر تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، للحديث عن المباراة أمام ريال مدريد.

ويلتقي برشلونة وريال مدريد غدًا السبت في منافسات الدوري الإسباني "الليجا" بالجولة الحادية عشر.

وقال تشافي: "مباراة الكلاسيكو تمثل الكثير، جميع اللاعبين في جميع أنحاء العالم يريدون لعبها، لقد وصلنا بشكل جيد، من حيث اللعب والإحساس، نخوض المباراة بعد انتصارين".

وأضاف: "سيكون ذلك بمثابة دفعة للمعنويات والثقة، إنه أمر حيوي بالنسبة للفريق، الفوز يضعنا في مقدمة الترتيب، الجميع يريد اللعب، أنا سعيد بالتزام الجميع".

وعن مشاركة لاعبي برشلونة المصابين في التدريبات، أردف: "لقد فاجأوني أيضًا، الجميع يريد أن يكون هناك، وسنرى غدًا، الشعور جيد جدًا، سنعلن عن القائمة غدًا، سنرى كيفية شعورهم، أن يكون الجميع متاحًا هو أمر رائع".

وبشأن جاهزية روبرت ليفاندوفسكي وفرينكي دي يونج، أشار تشافي في تصريحاته: "لن أعطي أي تلميحات حول التشكيلة، لكن لا بأس، إذا كانا جاهزين 100 %، سيشاركان دون مشاكل".

وبالنسبة لبيدري، استطرد: "الجميع يريد إجبار نفسه على اللعب، لكن الجهاز الفني لا يريد إجبار أي شخص، إنهم ملتزمون تجاه الفريق، سنرى غدًا، لا يمكننا أن نرتكب خطأ إشراك أولئك الذين ليسوا جاهزين بنسبة 100%".

اقرأ أيضًا | مفاجأة في تدريبات برشلونة قبل مواجهة ريال مدريد

وسُئل تشافي عن حكم الكلاسيكو جيل مانزانو، وأجاب: "كلما تحدثنا عن الحكم بشكل أقل، كان ذلك أفضل، صدق الحكم ودعه يتصرف بشكل عادل قدر الإمكان".

وحول هجوم ريال مدريد، أفاد: "فينيسيوس ورودريجو يبرزان كثيرًا، علينا أن نراقبهما،وكذلك فالفيردي، بيلينجهام، إنه فريق رائع، لديه العديد من المميزات التي يجب أن نحد منها".

وبشأن المرشح للفوز بالكلاسيكو، أوضح: "إنها نسبة 50-50، ولا يوجد أي مرشح تقريبًا على الإطلاق، لا يمكنك التنبؤ بأي شيء، الكلاسيكو لا يمكن التنبؤ به، يجب أن نكون منتبهين لريال مدريد وهجماته المرتدة".

وعن لاعبه جواو فيليكس، علّق: "غدًا هو الوقت المناسب لتسجيل هدف، إنه يتأقلم بشكل جيد مع المركز، إنه صانع ألعاب يتمتع بالحرية، لديه موهبة".

وحول المنافسة بين جود بيلينجهام مهاجم ريال مدريد، وجواو فيليكس لاعب برشلونة، أتم: "بيلينجهام مهم جدًا لريال مدريد، وجواو أيضًا، كلاهما يمكنهما أن يكونا حاسمين لفريقهما، آمل أن يكون الغد أكثر أهمية لجواو".