علق حازم إمام نجم نادي الزمالك السابق وعضو مجلس اتحاد الكرة الحالي على خسارة الأبيض مساء الجمعة بهدفين لهدف أمام إنبي في إطار الجولة الخامسة من الدوري المصري لموسم 2023-2024.

وقال حازم إمام لقناة "أون تايم سبورتس" الفضائية: "إنبي درس الزمالك أكثر، واستفاد من المشاكل عند الأبيض، لاعبو إنبي ظهروا بشكل جيد، أوسوريو لم يدرس كيف يواجه الفريق البترولي جيدًا، الهجوم ضعيف جدًا، والدفاع حدث ولا حرج، البترولي سجل هدفين وأضاع كثيرًا".

وأكمل: "الزمالك هذا الموسم لا يمتلك مقومات اللعب على بطولة، لم يدعم بصفقات جديدة، وخسر الدوري الموسم الماضي وبالتالي فهذا الموسم بنفس اللاعبين دون تدعيم سيكون مستواهم أقل".

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة الزمالك القادمة أمام زد بعد الهزيمة من إنبي في الدوري

وزاد: "اللاعبون اليوم من كثرة الحديث عنهم بعد المباراة الماضية أمام سموحة (5-1) وأنهم أفضل اللاعبين خسروا اليوم، هم يلعبون أفضل مباراة لكن لا يلعبون كل المباريات بنفس المستوى".

 وأردف: "أوسوريو من المدربين الذين لا أعرف كيف أحللهم، أوقات يفعل أمور جيدة، وأوقات يفعل أمور لا يفعلها طفل صغير".

وأتم حديثه: "فريق الزمالك به لاعبين ليسوا على قدر القميص الأبيض، المدرب يجعلهم يلعبون مباريات كبيرة أمام خصوم قوية مثل النصر في البطولة العربية، ومباريات أخرى يُجري تغييرات يُضيع بها المباراة".

وواصل: "كان لا بد أن يلعب الزمالك أمام إنبي بشكل مختلف، لماذا لم يتم تكوين جبهة قوية في الجانب الأيسر من خلال مشاركة فتوح وشلبي معًا، لكن المدرب جعل فتوح يلعب في العمق وإنبي سد العمق".

وأضاف: "شكرًا للاعبين، والجهاز الفني ليس عنده خيارات في الدفاع، المطلوب الاستمرارية في الأداء، شيكابالا لعب المباراة الماضية كاملة، كان يجب ألا يتم استنذافه بلعب هذه المباراة كلها".

وختم: "المثلوثي لعب ظهير أيمن مرة أخرى اليوم، والعمق (كان مضروبًا) أكثر من عرضية على الزمالك، والمثلوثي كان يلعب في العمق من قبل، لماذا المدرب أعاده للعب كظهير".

يذكر أن الزمالك توقف عند المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 8 نقاط من أصل 5 لقاءات بعدما فاز في مواجهتين وتعادل بمثلهما وخسارة وحيدة.

فيما يحتل إنبي المركز السادس من جدول ترتيب المسابقة برصيد 7 نقاط من أصل 5 مواجهات فاز في مباراتين وتعادل في لقاء آخر وتلقى هزيمتين.