أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، رولاني موكوينا، أهمية وصعوبة مباراة الأهلي في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي.

ويلتقي الأهلي وصن داونز على ملعب الأخير "لوفتوس فيرسفيلد" في جنوب إفريقيا في تمام الساعة الثالثة عصر الغد، الأحد، بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. مدافع صن داونز: إنجازات الأهلي الإفريقية تتحدث عنه.. والتركيز مفتاح الفوز

الأهلي

وتحدث موكوينا عن المباراة في مؤتمره الصحفي وقال: "لقد أثبت لاعبو صن داونز في المباراتين الماضيتين مدى قدرتهم على المنافسة على تلك البطولة".

وأزاد: "مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا صعبة للغاية على أرضنا ضد فريق جيد جدًا مثل الأهلي".

وعن موقف المصابين مثل بيتر شالوليلي ولوكاس كوستا، أوضح "صعب أن يتواجدا في المباراة، نحن نركز على ما هو متاح لنا من اللاعبين".

وحول التغييرات في الأهلي منذ مباراة 5-2، قال "لم يغيروا الكثير، أعتقد أنهم احتفظوا بنفس اللاعبين في الخط الهجومي مع بعض التعديلات في مهام اللاعبين مثل منح أليو ديانج بعض الحرية الهجومية، كذلك يتواجد أحمد نبيل كوكا في مركز الوسط الدفاعي".

واستمر: "كذلك استخدام محمد مجدي أفشة في مركز صانع الألعاب من أجل خلق الفرص على مرمى منافسيهم وتوسيع المساحات من أجل بيرسي تاو، ولا ننسى علي معلول فهو لاعب مميز في الجانب الأيسر".

وأضاف: "نحن نواجه فريق جيد جدًا، نعلم ذلك وستكون مباراة صعبة للغاية ولكنهم أيضًا يعرفون مدى صعوبة التواجد هنا في ملعبنا".

وتابع: "هدفنا دائمًا هو أن نفوز بالبطولات سواء في إفريقيا أو في أي مكان آخر في العالم، نعمل على تطوير أنفسنا لنكون أفضل في السنوات المقبلة".

وعن سهولة الفوز ببطولة مثل دوري السوبر الإفريقي، علق "ربما عدد المباريات أقل، ربما لا يوجد دور مجموعات، لكن في رأيي أن المباريات ليست سهلة كما يعتقد البعض كما هو الحال مع دوري أبطال أوروبا، علينا التركيز في كل مرحلة خاصة وأننا نلعب بمراحل فاصلة، وهذا ما تفعله بقية الفرق مثل الأهلي".

وواصل تصريحاته: "يمكن أن نتحدث أكثر عن المنافسة مع أندية شمال إفريقيا، وعدم احتكار الفوز بالبطولات القارية، لكن يجب أن نثبت جدارتنا أولًا بالفوز بتلك البطولات قبل التحدث عن المقارنة مع تلك الأندية".