علّق تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، على الهزيمة أمام ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني، مساء السبت.

وقاد جود بيلينجهام فريقه ريال مدريد للفوز بهدفين مقابل هدف أمام برشلونة خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الحادية عشر لليجا.

اقرأ أيضًا | ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد ثنائية بيلينجهام في مباراة برشلونة وريال مدريد

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد سيطرنا 60 دقيقة، لكن هذه هي كرة القدم، إذا لم تسجل 2-0، ريال مدريد لديه هذه القدرة، ريال مدريد لديه ثلاث فرص أو اثنتين ونصف يسجل هدفين، لقد افتقرنا إلى الفعالية".

وأضاف: "لقد سارت المباراة وما كان مخطط له بشكل جيد، لقد استحقينا الفوز، في النهاية، لقد جعلونا نعاني، لكنني أعتقد، بكل صدق، إذا كان هناك من يستحق الفوز بالمباراة فهو برشلونة".

وعن دور لاعبه جافي، أردف: "دفاعيًا، كان دوره هو استعادة الكرات، واللعب بقوة، لقد سيطرنا على ريال مدريد بشكل جيد للغاية، تسديدة من خارج منطقة الجزاء كانت هدفًا والثانية جاءت من كرة مرتدة، الأمر لن ينتهي هنا، إنها الجولة 11، نريد الفوز بالليجا، لعب الفريق مباراة جيدة للغاية".

وشدد تشافي: "حتى التعادل بالنسبة لنا لم يكن كافيًا، وصلت العرضية المؤسفة، نتيجة سيئة للغاية، لكنها كانت خطوة للأمام على مستوى المباراة".

وأشار: "لقد سيطروا على 25 دقيقة وجعلونا نعاني، لقد أعاد الفريق بناء نفسه، إنها مسألة فعالية لأننا لعبنا بشكل جيد للغاية، والنتيجة مخزية، وصمة عار".

وعن وجود ركلة جزاء محتملة لبرشلونة، أفاد: "لم أر ذلك، لكننا اليوم لم نخسر بسبب الحكم، خسرنا لأننا لم نكن فعالين، لقد تلقينا هزيمة غير مستحقة".

وعن مشادته مع فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، أكد تشافي: "لدي كل الاحترام، أخبرته أنها لم تكن خطأ، أنا أحترمه، حتى أنني معجب به كلاعب كرة قدم، أخبرته أنها لم تكن خطأ وعانقته".

واستطرد مدرب برشلونة: "لقد كنا جيدين لمدة ربع ساعة، ولكن منذ الدقيقة 60 كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا، ربما الإرهاق، والخصم لديه نقاط قوته، المفتاح هو الفعالية".

وأصر: "كنا نستحق المزيد، فوز ريال مدريد غير عادل، لقد كانوا أكثر فعالية في الدقائق الأخيرة، لقد بذلنا المزيد من أجل الفوز بالمباراة".

وأتم: "لكي نكون إيجابيين، كنا نستحق المزيد، لكن إذا غفرت لريال مدريد، فإن هذه الأشياء تحدث، المباراة المؤسفة في النهاية... هي تفاصيل يجب تحسينها".