علّق كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، على فوزهم القاتل في مباراة اليوم أمام برشلونة في بطولة الدوري الإسباني.

واستضاف ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" مباراة الفريقين في الجولة الحادية عشر من الليجا، حيث فاز ريال مدريد بهدفين لهدف (لمطالعة التفاصيل من هنا).

كان برشلونة متقدمًا في النتيجة منذ الدقيقة السادسة بفضل هدف إيلكاي جوندوجان، ولكن النجم جود بيلينجهام نجح في تسجيل هدفين للضيوف، في الدقيقتين 68 و92.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "مفتاح المباراة كان الفارق في الموقف بين الشوط الأول والثاني، في الأول كنا بطيئين، نلعب بكسل، ولم نكن عدوانيين للغاية، كان الأمر مختلفًا تمامًا في الثاني".

وأضاف: "في بعض الأحيان يحدث أنك لا تلعب بالطريقة التي تريدها، لم نكن في مستوانا، في بعض الأحيان يمكن أن يحدث ذلك، لقد كان شوطًا أولًا للنسيان، ولحسن الحظ كان الشوط الثاني مختلفًا وتمكنا من الفوز".

وواصل: "لقد تغيرت الديناميكية بفضل مودريتش، بدأنا في امتلاك المزيد من الكرة، كان بيلينجهام فعالاً للغاية، كان الهدف الأول رائعًا وفي الثاني كان مستعدًا".

وأردف: "نعم، نحن متفاجئون من بيلينجهام، خاصة من حيث الفعالية، لقد سجل الكثير من الأهداف، يبدو وكأنه لاعب مخضرم، لديه موقف جيد للغاية".

واستكمل: "هدفنا لم يكن التعادل، هدف التعادل يغير الديناميكية ويمنحنا المزيد من القوة، والمزيد من الطاقة، ويعني المزيد من الضعف من جانب برشلونة، الذي كان حتى تلك اللحظة يلعب بشكل أفضل".

واستمر: "لقد حققنا ثلاث نقاط في ملعب صعب للغاية، لقد لعبنا العديد من المباريات خارج أرضنا، لقد تطلب الجدول منا الكثير من ناحيتنا بعيدًا عن ملعبنا وقد قمنا بعمل جيد، الموسم طويل جدًا بالنسبة للجميع، برشلونة لا يزال فريقًا عظيمًا وسيقاتل حتى النهاية".

وعن موقف جود بيلينجهام من الكرة الذهبية وترتيبه المتوقع، أجاب: "بيلينجهام في الوقت الحالي يحدث فرقًا كبيرًا، لا أعرف في أي مركز سيكون ف الجائزة، لم أكن أعلم أن هناك حفل جائزة الكرة الذهبية يوم الإثنين، لا أعرف، لا أهتم كثيرًا".

وأكد: "يستطيع بيلينجهام أن يصل إلى 20 أو 25 هدفًا لأنه بدأ بشكل جيد للغاية، نحن لا نضعه في الاعتبار باعتباره مهاجمًا".

واستطرد: "بين الشوطين أخبرتهم أن هذه المباريات يمكن خسارتها، لكن إذا خسروا، فيجب أن يتم الأمر بشكل مختلف، مع المزيد من الحافز والمزيد من الطاقة".

وأثنى أنشيلوتي على لاعب برشلونة رونالد أراوخو، حيث قال: "هو مدافع عظيم، كان يمثل العائق الوحيد أمام فينيسيوس جونيور لكونه لاعبًا مميزًا في مركزه".

وأوضح: "إذا لم نتحدث عن الحكم، فهذا يعني أنه أدى بشكل جيد للغاية، إنه أحد أكثر الحكام قيمة في أوروبا، لقد تصرف بشكل جيد للغاية، هادئ جدًا".

واختتم: "أعتقد أنها كانت مباراة صحيحة للغاية، مع الكثير من اللعب النظيف، هكذا هي الأمور، يمكن أن تخسر، وتفوز، ولكن يجب الحفاظ على الاحترام من كلا الجانبين".