تحدث مصطفى يونس لاعب الأهلي السابق، عن خسارة المارد الأحمر أمام صن داونز، أمس الأحد، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وخسر الأهلي من صن داونز بهدف دون رد، في مباراة ذهاب دور نصف النهائي لدوري السوبر الإفريقي، خلال المواجهة التي أقيمت في جنوب إفريقيا، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب على ملعب استاد القاهرة، يوم الأربعاء المُقبل الموافق 1 نوفمبر 2023.

وقال مصطفى يونس في تصريحات عبر برنامج "الماتش"، المُذاع على قناة "صدى البلد": "هذه ليست شخصية الأهلي، الفريق ينتصر في 50% من المباريات بفضل شخصيته".

وأضاف: "بيرسي تاو ليس في حالته مثلما كان في الموسم الماضي، لا يستطيع المرور في موقف واحد ضد واحد، ولاعبو الأهلي لم يكونوا مهيئين نفسيًا لخوض المباراة".

وأوضح: "من ينتقد صلاح محسن، كم كرة وصلت له؟ الأهلي يفتقد للاعب يقود اختراق الدفاع من منتصف الملعب، لاعب الكرة يحتاج للثقة في أي وقت، اذا ميسي لعب بدون ثقة لن يكون جيدًا".

طالع أيضًا | طارق السعيد: يجب على الأهلي الاستعانة باحتفال مدرب صن داونز لتحفيز اللاعبين في العودة

وشدد: "مارسيل كولر مدرب كبير والانتقاد طبع الشعب المصري، إذا انتصر المدرب يكون جيدًا وإذا خسر يكون العكس، مسؤولية المدرب تنتهي عند دخول اللاعبين لأرض الملعب مع قراءة اللقاء، وكولر يحتاج لعين ثانية تقول له الصح والخطأ وليس أشخاص يوافقونه الرأي فقط، العين الثانية التي يحتاجها كولر تتمثل في المدرب العام أو المساعد، مع احترامي للأسماء المتواجدة معه".

وأشار: "مشاركة أكرم توفيق كانت خاطئة تمامًا بسبب غيابه لفترة كبيرة للإصابة، وبالتالي كان قرار غير موفق، لأن المباراة كانت صعبة جدا".

وواصل: "أنتوني موديست ليس لديه ما يقدمه للأهلي، بالتأكيد هو اسم كبير في أوروبا، لكنه حاليًا لا يقدم أي شيء للفريق تمامًا داخل الملعب واللاعب متواجد منذ شهر ونصف ولم يشارك في 90 دقيقة كاملة".

وتابع: "هل من الطبيعي جلوس لاعب على دكة البدلاء بملايين الدولارات؟ هناك لاعبون أعمارهم 16 سنة ويشاركون مع برشلونة، السن غير مؤثر في مشاركة أي لاعب".

وأضاف: "غياب أحمد عبد القادر خسارة كبيرة، سيرحل عن الأهلي ثم يستعيده الفريق مرة أخرى مقابل ملايين".

واختتم: "إمام عاشور لاعب مهم وإضافة لأي فريق، وإذا كانت هناك عقوبة عليه فالأفضل معاقبته ماليًا وليس باستبعاده من المباريات، ولا أعلم سبب عدم مشاركة حسين الشحات في مباراة صن داونز، يصنع الفارق في الموسم الحالي عكس الموسم الماضي".