دعت السلطات الكولومبية قوات كوماندوز الغابة للمساعدة في البحث عن والد لويس دياز، لاعب فريق ليفربول، بعد واقعة الأمس.

وتعرض والدا لويس دياز، لويس مانويل دياز وسيلينيس مارولاندا، لعملية خطف في كولومبيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تم إيقاف الزوجين في سيارتهما في محطة بنزين في بارانكاس وأسرهما أربعة مسلحين على دراجات نارية.

وتم إطلاق سراح مارالوندا لاحقًا وإنقاذها من قبل الشرطة، لكن لويس مانويل لا يزال مفقودًا حتى الآن.

وذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية، نقلًا عن تقارير محلية كولومبية، أنه تحدث الآن مهمة إنقاذ كبيرة، بمشاركة أكثر من 120 شخصًا مختلفًا وكبار المسؤولين الذين يقومون بوضع خطة لمحاولة الحصول على مزيد من المعلومات حول مكان وجود لويس مانويل.

وأوضحت أن الجيش الكولومبي يراقب الآن الحدود الفنزويلية مع تزايد الشكوك حول نقل والد نجم ليفربول إلى الدولة المجاورة.

وقال مدير الشرطة العام، ويليام سالامانكا: "لا أستطيع تقديم أي معلومات، أريد أن أكون حذرًا للغاية، لقد طرت فوق المنطقة وكان عليهم عبور سلسلة جبال بيريجا، لكنني أعتقد أنه لا يمكن لإنسان أن يفعل ذلك في تلك المنطقة".

وأضاف: "كنا نحاول ترك بعض الكوماندوز هناك ولم نتمكن من ذلك بسبب كثافة الغابة، ومنذ الليلة الماضية أيضًا، كان هناك حصار فرضه الجيش في الجزء السفلي من سلسلة الجبال، والذي سيكون بمثابة المخرج إلى فنزويلا".

اقرأ أيضًا.. فيديو | منتخب كولومبيا للسيدات يدعم لويس دياز بعد واقعة خطف والديه

هذا، وتخطط ثلاث مروحيات، من طراز بلاك هوك، وقوة الفضاء الجوي وكوماندوز الغابة، لمواصلة مراقبة الغابة والمناطق المحيطة بها بحثًا عن والد دياز، إلى جانب مراقبة جبال سيرانيا ديل بيريجا أيضًا.

من جانبه، قال الجنرال زاباتا، والذي يُعد مشرفًا آخر على تلك العملية: "ما نعرفه هو أن عملية الاختطاف حدثت في لاغواخيرا ومن المنطقي أنها قريبة من الحدود، وليس لدينا في هذا الوقت أي دليل يشير إلى عبور الحدود، لا يمكننا الجزم بذلك، ولكننا لا نستبعده أيضًا".

وأوضح: "من المحتمل جدًا أنهم يبحثون عن فرصة للهروب إلى ذلك المكان، لقد أحرزنا تقدمًا في التحقيق، وهناك أفراد من المخابرات والشرطة القضائية يقومون بتحليل تلك المعلومات".