اعتذر لاعب خط وسط فريق ليستر سيتي، حمزة تشودري، عن رسالته الداعمة لفلسطين ضد الكيان المحتل، ولكنه يواجه عقوبة محتملة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

كان تشودري قد أبدى دعمه لأهل غزة وفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي المستمر بقوة منذ يوم 7 أكتوبر الجاري، حيث كتب: "فلسطين حرة، من النهر إلى البحر".

وأكد الاتحاد الإنجليزي أنه على علم بما نشره حمزة تشودري، خاصة وأنه تسبب في إثارة حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب تشودري في وقت لاحق: "أريد أن أتحدث عن منشوري السابق الذي أسيء تفسيره للأسف، لم أكن أقصد التسبب في الإساءة لأي شخص، ولكن ببساطة كنت أريد إظهار التعاطف مع الأبرياء الذين يعانون".

وأضاف: "أنا آسف على أي إساءة سببها هذا، أشارك أمل الناس في جميع أنحاء العالم في التوصل لحل سلمي لإنهاء المعاناة المستمرة للأبرياء في هذا الصراع، إن شاء الله".

اقرأ أيضًاماينز يعفو عن أنور الغازي بعد دعمه فلسطين.. ويعلن: أبدى ندمه واعترف بحق إسرائيل في الوجود

وفيما بعد، أصدر ليستر سيتي بيانًا رسميًا جاء به: "قد ناقشنا الأمر مع حمزة، وشاركنا مخاوفنا من أن الآراء التي تم التعبير عنها بهذه الطريقة - دون سياق كافٍ حول موضوع دقيق وحساس للغاية - تكون عرضة لسوء التفسير، مما قد يخاطر بإساءة غير مقصودة بين مختلف فئات مجتمعاتنا".

وأضاف: "إن أفكار نادي ليستر سيتي لكرة القدم تظل مع جميع الضحايا الأبرياء للأحداث المأساوية التي تتكشف في إسرائيل وفلسطين وعائلاتهم والمجتمعات المتضررة".

وينتظر شودري الآن لمعرفة ما إذا كان سيواجه إجراءً من الاتحاد الإنجليزي أو ليستر سيتي بسبب رسالته الأولى.