أكد رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي صن داونز الجنوب إفريقي، على صعوبة مواجهة الأهلي في مواجهة الإياب بنصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.

وفاز صن داونز في الذهاب بهدف نظيف، وفي حالة التعادل السلبي أو بأي نتيجة يتأهل إلى النهائي على حساب الأهلي بطل إفريقيا التاريخي.

وقال موكوينا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة عقب وصوله للقاهرة: "مواجهة الأهلي لن تكون سهلة، نحن نعرف قوتهم، وسنرى كيف يمكننا مواجهتهم حسب طريقة لعب مارسيل كولر".

طالع أيضًا.. تفاصيل الاجتماع الفني لـ مباراة الأهلي وصن داونز في دوري السوبر الإفريقي

وعند سؤاله حول احتفاله المبالغ فيه بعد الهدف الذي سجله، أجاب في تصريح مقتضب: "ماذ علي أن أفعل؟ احتفلت لأنني فزت على الأهلي الفريق الكبير، هذا الأمر طبيعي".

وواصل: "رسالتي للاعبين هي أنه لا تزال هناك مباراة أخرى في مصر، لذلك سندخل المباراة والنتيجة 0/0 وننسى أننا لدينا أفضلية، وسنحافظ على طريقتنا أمام الأهلي".

وُوجِه سؤال للمدرب الجنوب إفريقي حول استفادته من التحكيم، بعد عدم احتساب ركلة جزاء في الوقت القاتل لصالح بيرسي تاو، ليبدأ رولاني موكوينا في رصد عشرات الحالات خلال المباراة.

المدرب الجنوب إفريقي رد على السؤال: "لا أعلم لماذا يشكوا الأهلي دائمًا؟ النادي الأهلي عندما يخسر يكون كثير الشكوى، وهذا الأمر من قبل أن تبدأ المباراة".

وأضاف: "اعترض الأهلي على موعد المباراة وقام بتغيير ميعاد مباراة الإياب أيضًا، هذا لا نعتاده على الأهلي الذي يعتبر كبير القارة والجميع في أوروبا ينظرون له كمثل يحتذى به لإفريقيا".

وشدد: "لو هناك نادٍ يجب أن يشتكي من التحكيم، فهو صن داونز، لقد تعرضنا للعديد من الحالات التي كان يجب أن تحتسب لنا، ولم يحصل أي لاعب من الأهلي على كارت أصفر سوى لاعب واحد".

وأشار: "محمد عبد المنعم كان يجب أن يحصل على كارت أصفر ولم يحدث، وعندما خرج محمد هاني كان لأنه لديه إنذار وكان الحكم رؤوف به لعدم طرده".

وواصل: "الأهلي قدم شكوى للاتحاد الإفريقي بشأن التحكيم، لكننا نثق تمام الثقة في الكاف والقرارات التي تصدر عنه، وكذلك المسؤولين الذين يعرفون كيفية إدارة كرة القدم في القارة".

وأردف: "جوزيه مورينيو تحدث عن الفريق الذي يشكو من التحكيم ولا يركز على الأخطاء، وأرى بأن الأهلي لم ير بأننا كنا الأفضل على مدار المباراة من خلال استحواذنا على الكرة، وكذلك تهديد مرمى الخصم، نحن لم نتلق سوى 3 تسديدات في حين سددنا على مرمى الشناوي أكثر من 15 تسديدة".

واختتم: "أرى بأنه في حالة تفوق فريق على الآخر أن يقدم الفريق الخاسر التحية له، وهذا ما كان يجب على الأهلي فعله، أن يمد لنا يده بأننا كنا الأفضل".