أكد مارسيل كولر المدير الفني السويسري لفريق كرة القدم الأول بنادي الأهلي المصري، على جاهزية اللاعبين لمواجهة صن داونز في إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي غدًا الأربعاء.

الأهلي يواجه صن داونز غدًا الأربعاء في إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي، بعدما خسر المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا بهدف نظيف.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سعيد أن الملعب سيكون ممتلئًا عن آخره، نحن نحتاج لجماهيرنا دائمًا، نعرف جيدًا أن الجمهور سيشعل الملعب منذ الدقيقة الأولى وسيحرك الصخر كما يقولون، نحن سعداء للغاية بامتلاكنا هذا الجمهور".

طالع أيضًا | كولر يوضح حقيقة خلافه مع إمام عاشور وموقفه من مباراة الأهلي وصن داونز

وأضاف: "نعرف أهمية الجمهور، لكن مباراة الغد ستكون تكتيكية، شعار الأهلي هو النسر، ونحن سنستمد شخصيتنا غدًا منه، سنكون مثل النسر الذي لديه الرؤية والهدوء والذكاء الذي يجعله ينتظر اللحظة المناسبة لاصطياد فريسته".

وأكمل: "سنلعب بذكاء ونحاول أن نسجل مبكرًا، ونعلم تمامًا أننا عندما نسجل الهدف الأول سنكون قادرين على مواصلة النجاح والتأهل إلى النهائي".

ورد على تصريحات رولاني موكوينا بشكل ضمني، حيث قال مارسيل كولر: "حديثي عن التحكيم كان عن كرة بيرسي تاو فقط، فقد استلم الكرة واللاعب دفعه بقوة كبيرة، ونحن جميعًا رأينا فارق البنيان الجسدي بين بيرسي ومدافع صن داونز، لكنني لم أتحدث عن مخالفات أو كرات في وسط الملعب لم تكن مؤثرة، هي حالة واحدة فقط التي تحدثت عنها".

وشدد: "انتقادي لم يكن للحكم ولكن لتقنية الفيديو، لأن تلك التقنية وجدت لمثل هذه الحالات، والحكم إذا كان لديه أي شكوك يطلب من حكم الفيديو أن يشاهد الحالة، كل ما أثار غضبي هو عدم استدعاء الفيديو للحكم مثلما حدث في مباريات أخرى لنا خلال الفترة الأخيرة".

وواصل: "الغرض من تقنية الفيديو مثلما يحدث في أوروبا هي تقليل أخطاء العنصر البشري، لكنني لم أتحدث عن أي تفاصيل أخرى باستثناء ما حدث مع بيرسي تاو، خاصة في ذلك الوقت من المباراة".

وأشار: "اليوم سيكون لدينا تمرين وسنرى حالة اللاعبين، ومن سيكون جاهزًا بدنيًا، خاصة وأننا نلعب بعد 3 أيام من مباراة الذهاب، وبينهم كانت هناك رحلة من جنوب إفريقيا للقاهرة".

وأكمل: "لم يكن هناك وقت للتحدث مع اللاعبين، لكننا لدينا ثقة في كل لاعب، وأن كلًا منهم سيعطي أقصى ما لديه من أجل أن يفوز الفريق".

واختتم: "رسالتي للاعبين بأن يكون الجميع غدًا لديه الصلابة الدفاعية وكذلك الشجاعة الهجومية، علينا أن نقف جيدًا في الملعب، في الذهاب لم يتمكن صن داونز من تهديد مرمانا سوى 3 مرات، وهذا رقم قليل بالنسبة لمباراة على ملعبك".