فاز سالم الدوسري لاعب فريق الهلال ومنتخب السعودية بـ جائزة أفضل لاعب في آسيا عن عام 2022، خلال حفل جوائز الاتحاد الآسيوي اليوم.

وحصل سالم الدوسري البالغ من العمر 32 عاماً على جائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء، خلال الحفل الذي أقيم على مسرح المياسة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويّعد سالم الدوسري هو الفائز رقم 25 بالجائزة منذ إطلاقها عام 1994، كما أصبح سادس لاعب سعودي والخامس من الهلال الذي يفعل ذلك، وهو رقم قياسي من أي بلد ونادي على التوالي.

طالع | أمام أنظار السعودية.. فيفا يصدر بيانًا بشأن كأس العالم 2034

وتألق الدوسري في أهم بطولات العالم خلال كأس العالم 2022، عندما سجل هدف الفوز 2-1 في المباراة أمام الأرجنتين حامل لقب المونديال.

كما سجل الدوسري هدفاً آخر ضد المكسيك، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في نهائيات كأس العالم للاعب سعودي، بمجموع 3 أهداف، متساوياً مع الأسطورة سامي الجابر، والذي ظل رقمه ثابتاً منذ عام 2006.

واستمر الدوسري في التألق كما كان دائماً مع الهلال في جميع المسابقات الكبرى. حيث سجل هدفين وصنع آخر عندما تغب الفريق على فلامينغو البرازيلي 3-2 في قبل نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، ليصبح الهلال أول فريق سعودي يصل إلى نهائي البطولة.

سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي