كشفت تقارير صحفية أن التصريحات التي أدلها بها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في حفل جائزة الكرة الذهبية أمس الأول، لاقت رواجًا كبيرًا في نادي برشلونة.

كان ميسي قد حصل على جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، للمرة الثامنة في تاريخه.

وأدلى ليونيل ميسي بالكثير من التصريحات على هامش الحفل، وتركزت بعضها على ناديه السابق برشلونة، حيث وصفه بـ"أفضل فريق في التاريخ"، كما أكد أنه يتطلع للعودة من جديد من أجل تقديم الوداع المناسب للجماهير (لمطالعة التفاصيل من هنا).

من جانبها، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن برشلونة يتطلع إلى منح التكريم المناسب لـ ميسي في أسرع وقت ممكن.

وأوضحت أن كلمات ميسي بشأن برشلونة، في حفل الأمس، لاقت رواجًا كبيرًا في النادي الكتالوني، مؤكدة أن هناك اتصالات مفتوحة مع ممثلي ميسي لبحث فكرة التكريم.

وأشارت إلى أن الفكرة في الوقت الحالي تتمثل في منح التكريم لـ ميسي عند العودة إلى ملعب "سبوتيفاي كامب نو" بعد انتهاء أعمال التجديد.

وأفادت بأن جميع الأطراف ترى أن ذلك المكان هو المناسب لإقامة تكريم ميسي، مما يعني إمكانية حدوث ذلك في نهاية نوفمبر العام المقبل، حيث ستكون السعة التقريبية المتاحة آنذاك في الملعب 60 %.

وأكدت أن برشلونة فكر في إرجاء الفكرة لحين الانتهاء بنسبة 100 % من السعة الخاصة بالملعب، ولكن من المفضل القيام بذلك حتى لو لم يتم الانتهاء بشكل كامل من الأمر.

وبهذا المعنى، يرى مجلس الإدارة أن الانتظار حتى عام 2026، عندما تنتهي أعمال الاستاد من الناحية النظرية، هو انتظار طويل جدًا.