علق وائل جمعة مدافع الأهلي السابق، على توديع المارد الأحمر بطولة دوري السوبر الإفريقي أمام صن داونز من دور نصف النهائي.

الأهلي تعادل سلبياً مع صن داونز، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إياب دور نصف النهائي لدوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي).

وكان الأهلي خسر في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا بهدف دون رد، ليودع المسابقة من الدور قبل النهائي.

وقال جمعة خلال تصريحات على قناة "بي إن سبورت، بعد اللقاء: "المدير الفني تأخر في توقيت إجراء التغييرات، الأهلي كان لا بد من إجراء تغييرات بعد 10 دقائق من الشوط الأول، لأنه كان هناك لاعبين غير مركزين ومجهدين".

وأضاف: "كولر لم يُجري تغييرات مُبكرة من قبل إلا لداعي الإصابة، ميزة الخمس تغييرات لا بد أن يستفيد منها الأهلي، لأن لديه بدلاء أفضل من الفرق المنافسة، لا بد أن تكون مسيطراً على المباراة، لكن يوجد لاعبون يصلون للدقيقة 70 ويفقدون تركيزهم ويكونون غير جاهزين".

وتابع: "الأهلي توجد به مشاكل كثيرة، كانت تختبئ بسبب الفوز، نقطة المحترفين في الأهلي لا بد من مراجعتها، ليس من الممكن أن يكون موديست هو الذي يقود هجوم الأهلي، هو جاء مرحلة ليس من الممكن أن يكون هذا اللاعب الذي سيبني عليه الأهلي".

وأردف: "لماذا صن داونز يفعل ما يفعله الآن؟، صن داونز وصل لدرجة من الاحترافية أنه في مرحلة تكوين اللاعبين، لديه فريق كشافين في إفريقيا وأمريكا الجنوبية".

طالع | ياسر عبد الرؤوف يُعلق على قرار عدم احتساب ركلة جزاء ثانية لـ الأهلي ضد صن داونز

كما وجه جمعة رسالة للاعبي الأهلي، قائلاً: "الشخصية والجدعنة والرجولة، تظهر في مباراة مثل مواجهة اليوم، من يريد كتابة تاريخ لن يكون من خلال الفوز ببطولة أو اثنتين، لكن بالأداء والروح والإصرار والعزيمة، أن يحقق ما يريده الجمهور".

وأستمر: "البطولات مضمونة في النادي الأهلي، ممكن تخسر مباراة أو اثنين، اللاعبون لا بد أن يفهموا أن تاريخهم سيكتب بالروح والأداء".

وواصل: "أكرم توفيق الذي عاد بعد سنة إصابة ومع ذلك نرى روحاً عالية، لو كل اللاعبين يلعبون مثل أكرم اليوم لفاز الأهلي".

واختتم: "حمدي فتحي لاعب الأهلي السابق والوكرة القطري الحالي، كان يلعب بروح وإصرار وتضحية للفريق، تشعر وكأنه يريد أن يترك جلده في الملعب من أجل أن يفوز الفريق، هذا هو الذي لا بد أن يفهمه اللاعبون، هذه رسالتي للاعبين بعد المباريات الأخيرة والبداية السيئة للموسم".

تصريحات وائل جمعة بعد خسارة الأهلي أمام صن داونز في دوري السوبر الإفريقي