شدد سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق على معاناة الأهلي من تراجع مستوى عددًا من لاعبي خط الهجوم، وأبرزهم حسين الشحات.

وسقط الأهلي في فخ التعادل السلبي مساء أمس الأربعاء أمام صن داونز، مما أقصاه من منافسات المسابقة القارية بعد الهزيمة في الذهاب بهدف نظيف.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "أزمة مارسيل كولر هي قناعته بأن الأداء جيد، وصن داونز كان يركز على الدفاع جيدًا، وكان يمثل خطورة على ملعبه فقط، ولم يسدد مطلقًا على مرمى الشناوي، وكولر تأخر في الدفع بالتغييرات وأصبح ذلك طبيعيًا بالنسبة له بغض النظر عن المنافس وأداء لاعبيه ونتيجة المباراة".

وأكمل: "التغييرات لم تحقق الإضافة في الملعب، والأعمى قادر على رؤية أن موديست لا يصلح للعب في الأهلي، وهناك نقطة سلبية في الفريق وهي تراجع مستوى خط الوسط رغم أنه كان مصدر قوة الفريق الموسم الماضي، واليوم أليو ديانج شعرت بأنه غير موجود دفاعيًا وهجوميًا".

طالع | ميدو: يجب محاسبة المسؤول عن تعاقد الأهلي مع موديست.. ويقارنه بـ هداف صن داونز

وتابع: "موديست لا يمتلك السرعة ولا أي شيء وكان هناك وليد آزارو ينقل الأهلي للحالة الهجومية بشكل سريع للغاية، المهاجم الفرنسي يشعرني بأنه غريب على الفريق".

واستطرد: "التعاقد مع موديست كان من أجل دوري السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية، وأظن أنه لن يكمل مع الأهلي، وميزته في اللعب بالرأس والفريق لا يعتمد على الكرات العرضية، ومن اليوم الأهلي سيبدأ البحث عن مهاجم قوي، بنسبة 90% قد يرحل اللاعب في يناير".

وأضاف: "محمد شريف كان أفضل، خاصة وأن الفريق لا يعتمد على العرضيات، بل يعتمد على الحركة في المساحة خلف المدافعين، ومن النادر للغاية تسجيل أهداف برأسيات".

واختتم: "دور المجموعات ببطولة إفريقيا كلها فرق في متناول الأهلي، ومعظم الفرق باستثناء صن داونز والوداد أقل من الأهلي بكثير".