كشفت الشرطة الكولومبية عن تفاصيل جديدة بشأن اختطاف والد لويس دياز، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

واختطف والدا لويس دياز ليلة السبت من قبل مسلحين في محطة وقود في مسقط رأسهم في بارانكاس.

وفقًا للتقارير الواردة، بحسب ما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعتقد السلطات الكولومبية أن مخبأ العصابة التي اختطفت والد دياز، يقع في منطقة غابا في جبال بيريجا بالقرب من الحدود الفنزويلية.

ويوضح التقرير أن اختطاف والدا نجم ليفربول تم على يد جماعة جيش التحرير الوطني (ELN) الإرهابية.

وقد تم إطلاق سراح والدة لويس دياز، سيلينيس مارولاندا بعد ساعات قليلة، لكن والده لويس مانويل لا يزال مفقودًا بعد مرور خمسة أيام.

اقرأ أيضًا | موعد مباراة ليفربول ووست هام في كأس الرابطة الإنجليزية

ووفقًا للتقرير فإن أوتي باتينو، الذي يمثل الحكومة الكولومبية في المحادثات، أكد أنه تم إبلاغ جيش التحرير الوطني بمسؤولية الاختطاف، ودعا في بيان إلى إطلاق سراح والد دياز.

وجاء البيان على النحو التالي: 

"اليوم علمنا رسميًا أن عملية الاختطاف التي تمت في 28 أكتوبر، في بارانكاس، مقاطعة لاجواخيرا، والتي كان ضحيتها لويس مانويل دياز وسيلينيس مارولاندا، والد ووالدة لاعب كرة القدم لويس فرناندو، دياز مارولاندا، قد ارتكبت من قبل وحدة تابعة لجيش التحرير الوطني.

على الرغم من إطلاق سراح السيدة مارولاندا بعد ساعات قليلة، إلا أن والد اللاعب قد تم اختطافه لمدة خمسة أيام.

باعتبارنا وفدًا من الحكومة الوطنية لمحادثات السلام مع جيش التحرير الوطني، فإننا نعرب عن تضامننا الكامل مع لويس دياز وعائلته والبلد بأكمله ومع الملايين من متابعي اللاعب في العالم.

نطالب جيش التحرير الوطني بإطلاق سراح السيد لويس مانويل دياز فورًا، ونذكره بأن ضمان حياته ونزاهته يقع على عاتقه بالكامل.

إننا نذكّر جيش التحرير الوطني بأن الاختطاف ممارسة إجرامية تنتهك القانون الإنساني الدولي، وأن من واجبه في تطوير عملية السلام الحالية، ليس فقط التوقف عن تنفيذها، ولكن أيضًا القضاء عليها إلى الأبد.

"كجزء من تطوير اتفاق وقف إطلاق النار، سيعرض وفدنا هذه القضية على آلية المراقبة والتحقق الحالية، وسيقوم بتنفيذ جميع الإجراءات اللازمة لتحقيق الإفراج الفوري مع ضمان حياة وسلامة السيد دياز".