حقق مانشستر سيتي الفوز على نظيره بورنموث، بسداسية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإتحاد.

المباراة جمعت بين الفريقين بمدينة مانشستر، ودخلها أصحاب الأرض وهدفهم الصدارة، في انتظار مباراتي آرسنال وتوتنهام لإطار نفس الجولة.

وحقق جوارديولا ما أراده، بتحقيق 3 نقاط سهلة على ملعبه أمام بورنموث الجريح بالخروج من كأس رابطة المحترفين على يد ليفربول الأربعاء الماضي.

طالع أيضًا.. جوارديولا: المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي أصعب كل موسم

نصف ساعة أولى مرت من عمر المباراة، تمكن فيها بورنموث في الحفاظ على نظافة شباكه، ولكن في أقل من 10 دقائق، دك حامل اللقب حصون الضيوف بثلاثة أهداف.

الهدف الأول جاء عن طريق جيرمي دوكو في الدقيقة 30، بعد تبادل رائع للكرة مع رودري، يضعها البلجيكي بباطن القدم في مرمى الضيوف.

بعد 3 دقائق، تمكن برناردو سيلفا من استلام تمريرة دوكو ووضع الهدف الثاني بسهولة، وبعد 4 دقائق، وسط صدمة لاعبي بورنموث، أطلق دوكو صاروخية ارتطمت بظهر مانويل أكانجي، لتتحول إلى المرمى معلنًا الهدف الثالث.

شوط المباراة الأول انتهى بتقدم أصحاب الأرض، بعدما أهدر هالاند فرصة الرابع، ليخرج النرويجي بين شوطي المباراة، ويدخل بدلًا منه فيل فودين.

في الشوط الثاني، سجل فيل فودين الهدف الرابع في الدقيقة 64 من صناعة نجم المباراة الأول بلا منازع، جيرمي دوكو، ليبدأ جوارديولا في إجراء التغييرات.

خرج ألفاريز ورودري وستونز، ودخل كالفين فيليبس، ولويس، وماثيوس نونيز، ليبدأ جوارديولا بإجراء بعض التجارب في أرض الملعب.

عاقب بورنموث جوارديولا على قراره، بهدف سجله سنيستيرا، الذي اعتاد التسجيل في مرمى الكبار مثلما فعلها من قبل ضد ليفربول.

جاء الهدف من تمريرة آرونز على القائم البعيد، ليمر سنيستيرا من كايل وواكر، ويضع الكرة في مرمى إيديرسون، في الدقيقة 74، قبل أن تؤكده تقنية الفيديو.

حاول بورنموث ولكن بدون أنياب حقيقية على مرمى مانشستر سيتي بعد الهدف، بينما ظل اللعب التجاري من جانب حامل اللقب.

دوكو ظل ينثر خيوط سحره في الملعب، بتمريرة رائعة لـ برناردو سيفا، الذي راوغ دفاع بورنموث ووضع الكرة ببراعة في مرمى رادو، ليخرج بعد ذلك ويترك مكانه للاعب الشاب أوسكار بوب، في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 88، كتب أوسكار أولى خطوط شهادة ميلاده الكروية مع مانشستر سيتي، ليصنع الهدف السادس للهولندي ناثان آكي، الذي سجل في مرمى فريقه السابق.

بهذه النتيجة يصبح رصيد مانشستر سيتي 27 نقطة في المركز الأول، منتظرًا ما سيحدث مع آرسنال بعد قليل أمام نيوكاسل، وتوتنهام في الديربي ضد تشيلسي الإثنين المقبل.

بينما بورنموث ظل يعاني في المركز السابع عشر، برصيد 6 نقاط، مما يعجل بخبر رحيل مدربه أندوني إيراولا.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وبورنموث في الدوري الإنجليزي