اتفق أسطورة نادي آرسنال، إيان رايت، مع ما قاله المدير الفني للفريق ميكيل أرتيتا بعد خسارة الأمس أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وتلاقى الفريقان على ملعب "سانت جيمس بارك" في الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي، حيث خسر آرسنال بهدف دون رد.

وشهدت المباراة جدلًا تحكيميًا نتيجة احتساب هدف نيوكاسل، الذي سجله جوردون، حيث كانت هناك 3 حالات تحكيمية تخصه، دققت فيها تقنية الفيديو قبل احتسابه.

كانت الحالة الأولى خاصة بوجود شبهة لخروج الكرة خارج الملعب، قبل تنفيذ هجمة الهدف، والثانية وجود تسلل على جوردون قبل تسجيله الهدف، والثالثة وجود خطأ على جويلاينتون قبل تمريره الكرة إلى جوردون.

وشن المدرب ميكيل أرتيتا هجومًا عنيفًا ضد التحكيم، ووصف الأمر بـ"الفضيحة" (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال إيان رايت في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "أنا أتفق تمامًا مع جميع المدربين الذين يخسرون المباريات من خلال تقنية الفيديو والقرارات".

وأضاف: "لقد سمعته (أرتيتا) يقول إن هناك الكثير على المحك بالنسبة لهؤلاء المدربين واللاعبين، وما يعملون عليه أسبوعًا بعد أسبوع، ورغم ذلك يخسرون بهذه الطريقة".

وواصل: "هذا لا يمنع أن نيوكاسل يستحق الإشادة لأنه فريق رائع، كانت النتيجة لتصبح 0-0 إذا لم نخسر بسبب مثل تلك الظروف، اللعب هناك صعب".

وأردف: "لكنني سعيد للغاية بمجرد سماعه (أرتيتا) يقول ذلك، لأن ما حدث يغضبك، ويغضب المشجعين، إنه أمر غير مقبول الآن، أنا سعيد لكون مدربي يتحدث بهذه الطريقة، وأنا سعيد من أجله".